الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 12:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

الأكاديمية المهنية للمعلمين : مد فترة حجز اختبارات البرامج الرقمية للقيادات التربوية

الأكاديمية المهنية للمعلمين 
الأكاديمية المهنية للمعلمين 

قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح بحجز البرامج الرقمية للقيادات التربوية، مثل وكيل ومدير إدارة تعليمية ووكيل ومدير إدارة مدرسية وتوجيه فني، على منصة المعلم للتدريب عن بُعد.

الأكاديمية المهنية للمعلمين : تمديد فترة حجز الاختبارات فقط لأولئك الذين أكملوا البرنامج

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، من خلال موقعها الرسمي، أنه نظرًا لتزايد عدد المتقدمين للبرنامج، وبما أن يوم 9 إبريل يُصادف إجازة رسمية، تقرر تمديد فترة حجز الاختبارات فقط لأولئك الذين أكملوا البرنامج، لكي يتسنى لهم حجز اختبار يومي 15 و16 أبريل 2024 لأداء الاختبار.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين على ضرورة دخول الأشخاص الذين سبق لهم حجز اختبار في يوم 9 أبريل، على إعادة حجز موعد الاختبار خلال اليومين المحددين، بالإضافة إلى توفير فرصة للمحاولة الثانية لأولئك الذين لم يجتازوا الاختبار في تلك الفترة.

الأكاديمية المهنية للمعلمين

وتعد الأكاديمية المهنية للمعلمين هي جهة تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الدولة المعنية. تعمل الأكاديمية على تطوير وتنمية مهارات وكفايات المعلمين والقيادات التربوية في مختلف المراحل التعليمية، بهدف تحسين جودة التعليم والتعلم في البلاد.

تتولى الأكاديمية تنظيم الدورات التدريبية والورش العمل والبرامج التطويرية التي تستهدف تحسين أداء المعلمين وتوجيههم نحو أفضل الممارسات التربوية. كما تعمل أيضًا على تصميم وتطوير مناهج تدريبية متخصصة تتناسب مع احتياجات القطاع التعليمي.

تشمل مجالات عمل الأكاديمية المهنية للمعلمين تطوير المناهج الدراسية، وتقديم الدورات التدريبية في مجالات التخصص المختلفة للمعلمين والمدراء التربويين، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والدعم الفني للمدارس والمؤسسات التعليمية في مجالات مختلفة. تهدف الأكاديمية إلى تحسين مستوى التعليم وتطوير مهارات القيادة التربوية لتحقيق رؤية تعليمية متميزة وفاعلة.

شهادة الصلاحية للمعلم

وتعد شهادة الصلاحية للمعلم التي يحصل عليها المعلم من الأكاديمية المهنية للمعلمين هي وثيقة رسمية تُمنح للمعلمين بعد اجتيازهم البرامج التدريبية والاختبارات المطلوبة لتأهيلهم وتحسين مهاراتهم في مجال التدريس. تهدف هذه الشهادة إلى توثيق مؤهلات المعلم وقدراته في مجال تدريس مواد محددة أو في مجالات تخصصية معينة.

تختلف متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية للمعلم من بلد إلى آخر وفقًا للسياسات التعليمية والتشريعات الخاصة بكل دولة. وعادةً ما تشمل هذه المتطلبات إكمال برنامج تدريبي معتمد، واجتياز امتحانات تقييمية، وتقديم عمل تطبيقي أو مشروع تخرج.

اقرأ أيضا ..

الأكاديمية المهنية للمعلمين تحدد فترة التدريب لترقيات 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة