الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 08:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جمهور الأهلى فوق الجميع .. تركي آل الشيخ يحبس عامل مصري بالسعودية 19 عاما

تركي آل الشيخ يحبس عامل مصري بالسعودية
تركي آل الشيخ يحبس عامل مصري بالسعودية

يبدو أن اسم المستشار تركي آل الشيخ سيلعب دور البطولة فى كل المشاهد سواء الرياضية أو الفنية أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعى .

ولازال الرجل يمثل مادة شديدة التناقض فى الشارع المصرى ما بين مؤيد ومحب له ومعارض وكاره لكل تدخلاته فى أى شأن مصرى حتى لو كان على الصعيد الكروى أو الترفيهى .

فى هذه الواقعة أطل اسم المستشار تركي آل الشيخ من خلال واقعة على اثرها ناشدت أسرة العامل المصري “أحمد محمد عمر”، الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عامًا في السعودية الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزارء سعيا للإفراج عنه .

وأرسلت والدة العامل وشقيقته رسائل استغاثة عبر الفاكس للرئيس السيسي ووزراء الخارجية والهجرة، والعمل .

وكانت محكمة سعودية قضت بسجن أحمد محمد عمر 19 عامًا بسبب بوست على إكس، عن خلاف جمهور الأهلي مع تركي آل شيخ يعود لعام 2019، وفق والدة العامل السيدة عفاف عبد الله.

وقالت عفاف إن ابنها، وهو من محافظة الإسماعيلية، سافر إلى السعودية في عام 2021، للعمل “نقاش” على كفالة امرأة سعودية لكن بعد 9 أشهر من وصوله المملكة أبلغهم زملاؤه في السكن بالقبض عليه من قبل الشرطة السعودية دون أن يعلموا إلى أين تم اصطحابه.

جمهور الأهلى فوق الجميع

وأضافت عفاف أنهم ظلوا أكثر من عام ونصف لايعلمون عنه شيئا، وأصدقائه هناك حاولوا الوصول لشيء عنه دون نتيجة، حتى قام هو بالاتصال بهم وأبلغهم أنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوا له بالاتصال بأهله، وعندما سألناه عن سبب القبض عليه، قال إن السبب بوست على منصة إكس منذ 2019 قبل أن يسافر للسعودية، يتحدث عن خلاف النادي الأهلي مع تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه للنادي في الرد على سعوديين علقوا على البوست الذي كتبه.

وأشارت عفاف إلى أن أفراد من الأسرة حاولوا التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية، للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد.

واستكملت أنه بعد المكالمة الأخيرة معه لم يكن يعلمون عنه شيئا حتى تواصل أخوه مع محام بالسعودية وأبلغه أن حكما صدر ضد أخيه بالحبس 19 عاما.

وواقعة أحمد ليست الأولى، ففي أكتوبر من عام 2021 ألقت قوات الأمن بالسعودية القبض على الصيدلي شريف مدكور محمود حسنين، الذي كان يعمل بإحدى الصيدليات بجنوب جدة، بسبب بوست على فيسبوك، واتهمته بنشر أخبار مغلوطة تسئ لصيدليات الدواء في السعودية.

اقرأ أيضا :

جمهور الأهلى يوجه رسالة نارية لـ تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ يغازل الأهلي والخطيب بالأميرة التاسعة

تركي آل الشيخ: دعمي للأهلي مشروط برغبة جماهيره

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.