الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:30 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. اغتيال كاهن في كنيسة خلال بث مباشر على الهواء

طعن كاهن بكنيسة
طعن كاهن بكنيسة

طعن كاهن ، حادث مروع خلال قداس ومشاهد دموية هزت ارجاء استراليا حيث قالت خدمات الطوارئ إن أربعة أشخاص يتلقون العلاج من "إصابات لا تهدد حياتهم"، بعد تعرضهم للطعن خلال قداس بكنيسة في غرب سيدني، اليوم الاثنين وسط دهشة من جميع المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعى الذين تداولوا مقاطع فيديو للحادث المروع.

طعن كاهن ، الحادث ليس الأول من نوعه حيث يأتي الحادث بعد يومين فقط من هجوم بسكين في مركز تجاري بشرق سيدني أدى إلى مقتل 6 أشخاص.

طعن كاهن في كنيسة خلال بث مباشر على الهواء

وقد أظهرت لقطات مباشرة الهجوم الذي وقع اليوم خلال قداس في كنيسة آشورية غرب المدينة، عندما اقترب رجل من المذبح، ورفع ذراعه اليمنى وطعن الكاهن بسكين، مما أثار الذعر بين المصلين الذين بدأوا بالصراخ وبدا أن عدداً من الأشخاص هرعوا للمساعدة.

وقالت خدمة الإسعاف لوكالة فرانس برس إن أربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و70 عاما يتلقون العلاج من إصابات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الحادث وقع في كنيسة الراعي الصالح.

ولم يتم تأكيد تفاصيل الهجوم بعد، لكن قالت وسائل إعلام محلية إنه تم القبض على الجاني، فيما لا تزال حشود كبيرة من الناس والعديد من المستجيبين الأوائل في مكان الحادث.

وتم بث عملية الطعن على الهواء مباشرة في حساب الكنيسة بموقع "فيسبوك"، حيث أظهرت اللقطات تعرض الأب مار ماري إيمانويل للهجوم بسكين في وجهه أثناء إلقاء وعظ بالكتاب المقدس الآشوري، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

ومن بين المصابين الأربعة، رجل في الخمسينيات من عمره، وآخر في الثلاثينيات، ورجل في العشرينات، وآخر في الستينات من عمره.

وكانت الشرطة الأسترالية أعلنت عن اعتقال رجل عقب الحادثة.

اقرأ أيضا : الجنايات تنظر اليوم أولى جلسات محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة