الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:06 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس بعد تدريسها ممارسات غير إخلاقية للطلبة

مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس
مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

انتشرت اتهامات ضد مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس بسبب تدريس ممارسات غير إخلاقية للأطفال وخاصة لطلاب الصف السادس الابتدائي، حيث ظهرت صور لكتب تحتوي على تلميحات تهدف إلى تعميق الشذوذ في أذهان الأطفال، وزعم أحد النشطاء أن هذه الكتب تستخدمها المدرسة.

تدريس ممارسات غير إخلاقية

ولم تتوقف حكاية اتهام مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس من تدريس ممارسات غير إخلاقية للأطفال عند هذا الحد ولكن قدم المحامي أشرف ناجي وكيل والد الطفل سيف محمد فاروق بلاغًا إلى النائب العام يفيد أن الأب قد اكتشف بترويج المدرسة فكرة تدريس ممارسات غير إخلاقية وهي مادة تمثل ألوان قوس قزح.

تدريس ممارسات غير إخلاقية بمدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

وصدم الأب أيضًا عندما علم بأن مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس تدرس مادة ممارسات غير إخلاقية أو ألوان قوس قزح للصفوف الابتدائية وخاصة الصف السادس الذي فيه ابنه الطالب سيف محمد فاروق وتفاجأ بتقبل عدد من الطلاب هذا الموضوع مما جعله ينقل ابنه إلى مدرسة آخرى مع توجيه إلى أخصائيين نفسيين لمعالجته من هذه الأفكار الهدامة للمجتمع.

لم تتوقف الاتهامات التي تلاحق مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس والتي هي "مدارس ران الألمانية" بل تباعتها أيضًا تحركات برلمانية تطالب بإغلاقها نظرًا لما تحاول تدريسه للطلاب والاطفال في سن صغير وفي هذا الشأن تواصل الموجز إلى المحامي بالنقض شادي طلعت رئيس اتحاد المحامين العرب لمعرفة ما مصير هذه المدرسة.

ما مصير المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس؟

قال طلعت إن هتلر كان أحد الذين يقومون بمحرقة لليهود والمعارضين والرينبو لذلك يشعر الشعب الألماني بالذنب باتجاه ألوان قوس قزح التي تمثل الشذوذ، لافتًا إلى أن هناك حرية كبيرة في ألمانيا اتجاه هؤلاء الفئة من الناس الذين يمثلون ألوان قوس قزح.

وأضاف المحامي بالنقض في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن تدريس ممارسات غير إخلاقية في المدارس الألمانية في مصر تكون عقوبة في حالة الممارسة لأنه لا يوجد تطبيق عقوبة صريحة عليها إلا في حالة عدم صدور شكوى.

لا تقع عقوبة على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس

وتابع المحامي أن العقوبة لاتقع على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس لأنها ذات ثقافة ألمانية حتى وأن كانت في مصر، لافتًا إلى العقوبة لا تقع أيضًا في حالة أخذهم تصريح بالمادة العلمية التي يدرسوها للأطفال ولا يمكن معرفة ذلك إلا من الوزارة.

وأشار المحامي إلى أن الوزارة تتخذ إجراءاتها ناحية المدرسة طبقًا لبرتوكول التعاون الذي وقعت عليه قبل إنشاء المدرسة على أرض الدولة المصرية، موضحًا أن العقوبة تقع على المدرسة الألمانية بالتجمع الخامس في حالة قام شخصًا ما بنشر هذه الرذيلة سواء عن طريق الدعوة إليها أوخلافه، مؤكدًا أن المدارس الألمانية في الطبيعي تدرس هذه المادة في الصف الثاني الابتدائي.

تحركات برلمانية ضد مدرسة ألمانية بالتجمع الخامس

وقد تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، لوزير التربية والتعليم بسؤال حول صحة الأخبار التي انتشرت مؤخرًا حول بدء مدرسة ألمانية في القاهرة في تدريس مواد تشجع على التسامح مع ممارسات غير إخلاقية، مما يتعارض مع القيم الاجتماعية والدينية في المجتمع المصري.

وأكد النائب في سؤاله أن هناك جدلًا قد نشأ بسبب تقارير تفيد بأن المدرسة الألمانية في منطقة التجمع الخامس قامت بتدريسممارسات غير إخلاقية والشذوذ لطلاب الابتدائي، وهذا الجدل شمل تقديم بلاغ للنائب العام من قِبل أحد أولياء الأمور، الذي اعتبر أن ما تقوم به المدرسة يتضمن أفكارًا خاطئة ومدمرة تدعو إلى السلوكيات اللاإخلاقية وتهديم القيم والأخلاق، ودعوة للممارسات غير إخلاقية.


اقرأ أيضًا

شاهد.. طلاب مدرسة ألمانية يزورون دير السيدة العذراء بهوكستر سيراً على الأقدام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.