الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:52 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التخطيط : إنشاء 3 مراكز تميز في الطاقة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المجلس القومي للأجور صدق في أكتوبر الماضي على قرار إنشاء لجنة جديدة تنبثق من المجلس بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، وصدر القرار رقم 115 لسنة 2023 بإنشاء لجنة المهارات القطاعية.

إنشاء مراكز صناعات بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكدت وزيرة التخطيط خلال كلمة ألقتها نيابة عنها الدكتورة حنان نظير مدير وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادي بالمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج ، أن هناك تعاون جارٍ بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والوكالة الأمريكية للتنمية لاختيار ثلاث قطاعات للبدء بتنفيذ المجالس بها، بالإضافة إلى إنشاء 6 مراكز تميّز قطاعية في مدارس مختارة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضحت وزيرة التخطيط أنه تم إنشاء أول مركزين للتميز في قطاع الصناعات الهندسية، حيث قبلت أول دفعة من الطلاب بعدد 135 طالبًا وعدد 15 معلمًا، بالإضافة إلى قبول أول دفعة في مركز تميز تكنولوجيا السيارات بعدد 36 طالبًا وعدد 15 معلمًا.

إنشاء عدد 3 مراكز تميز في مجالات الطاقة

وتابعت وزيرة التخطيط والتمية الاقتصادية أنه جارٍ إنشاء عدد 3 مراكز تميز في مجالات الطاقة المستدامة وكفاءة استخدام الطاقة في مدينة مغاغة بمحافظة المنيا، مدينة أسوان الجديدة، ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بالإضافة إلى تحديد أماكن لإنشاء عدد 3 مراكز تميز أخرى في مجالات التشييد والبناء، على أن يتم إنشاء مركز تميز له فرعان، الأول في مدينة بدر، والثاني في مدينة جرجا بسوهاج.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن هذه الخطوات جاءت كجزء من جهود الدولة المصرية في تأهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود التنمية وتلبية احتياجات السوق، وتعكس التزام الدولة بتعزيز التعاون مع شركائها المحليين والدوليين لضمان استمرار النجاح في مختلف المجالات.

وقد ألقت الدكتورة حنان نظير مدير وحدة سياسات سوق العمل بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادي هذا البيان نيابةً عن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد من خلال االبيان عن امتنانها للجهود الرائعة التي تبذلها الوزيرة في إطار تطوير منظومة التعليم والتدريب في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا

رضا حجازي ينعي نائبه للتعليم الفني: قدوة وطنية ومثالًا للإخلاص في العمل

جدول برامج قناة مصر للتعليم الفني في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.