الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:09 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هطول أكبر كمية من الأمطار في الإمارات منذ 75 عامًا

حالة الطقس الآن في الإمارات.. أمطار غزيرة ورياح شديدة تتسبب في تعطيل المدارس والجهات الحكومية

الإمارات
الإمارات

حالة الطقس الآن في الإمارات.. تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة محركات البحث في العالم، خلال الساعات الماضية، حيث تشهد حالة الطقس الآن في الإمارات تقلبات جوية عنيفة وسريعة، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة، الأمر الذي أدي إلى تعطيل الجهات الحكومية والمدارس في العديد من مناطق البلاد، وتحويلها إلى نظام إلكتروني عن بُعد، كما ظهرت عدة طائرات في مطار دبي تسير وسط المياه الغزيرة التي تراكمت بكميات كبيرة.

حالة الطقس في الإمارات

وبخصوص حالة الطقس الآن في الإمارات، فقد أكدت العديد من التقارير أن دولة الإمارات تشهد منخفضًا جويًا يُدعى "منخفض الهدير"، كما شهدت الإمارات هطول أكبر كمية من الأمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي تُعد الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

حدث استثنائي

ومن جانبه، قال المركزالوطني للأرصاد إن الأمطار التي تعرضت لها الإمارات تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية.

وأشار المركز إلى أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة "خطم الشكلة" بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

مطار دبي الدولي

وفيما يتعلق بتأثير الأمطار الغزيرة على مطار دبي الدولي في دولة الإمارات، فقد حدثت اضطرابات كبيرة في عمليات التشغيل بسبب سوء الأحوال الجوية ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وأوضحت سلطات مطار دبي الدولي أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو تم تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكن الطواقم من التواجد في أماكنها والاضطلاع بعملها.

نصائح للمواطنين

وفي نفس الصدد، وجهت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث العديد من النصائح للمواطنين في الإمارات، حيث أوصت باتخاذ الإجراءات الوقائية حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات.

كما دعت مواطني دولة الإمارات إلى ضرورة البقاء في المنازل بسبب سوء الحالة الجوية، وعدم الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى.

كما ناشدت الهيئة المواطنين بإيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة ومرتفعة عن مناطق جريان الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

اقرأ أيضًا

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأربعاء 17-4-2024

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16-4-2024.. الأرصاد تُحذر من الأحوال الجوية حتى يوم الخميس المقبل

حالة الطقس اليوم الأربعاء 17-4-2024.. عواصف ترابية ورملية وهذه أهم النصائح لتجنبها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.