الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:00 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نلبس صيفي ولا شتوي؟!.. هيئة الارصاد الجوية توضح حالة الطقس غدا الجمعة

هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا
هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا

هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا.. تعتبر حالة الطقس واحدة من أكثر الأمور التي تحظى بجدل واسع في الفترة الحالية، إذ تسببت التقلبات الجوي في حالة من اللغظ داخل الأسر، وخاصة تلك التي تضم أطفالًا، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية، وعدم معرفة نوعية الملابس التي يجب ارتداءها حاليًا.

ومع تزايد عمليات البحث عنها عبر محرك جوجل، نستعرض في السطور التالية التفاصيل عن حالة الطقس وكذلك درجات الحرارة غدا الجمعة الموافق 19 أبريل 2024، كما تحدث عنها خبراء هيئة الارصاد الجوية.

احوال الطقس اليوم

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت أنه بداية من اليوم الخميس 18 أبريل 2024، يشهد الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (6:8) درجات ليسود طقس دافئًا نهارًا على السواحل الشمالية، حارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبدوره، أشار الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر شهدت موجة حارة بسبب نشاط الرياح الجنوبية الساخنة في صورة موجة خماسينية تتجاوز فيها سرعات الرياح 40-50 كم / ساعة، إلا أنه يجب العلم بأن تلك الموجة مؤقتة و بعدها حدث الانخفاض مرة أخرى بداية من اليوم الخميس شمالا والجمعة جنوبا و حتى منتصف الأسبوع المقبل.

هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا

وفي السياق، فقد أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الطقس من اليوم الخميس حتى الثلاثاء سيكون حار نهارًا على أغلب الأنحاء دافئ على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه يوجد انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (6:5) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

أمّا عن حالة الطقس غدًا الجمعةن فأوضحت الهيئة أن هناك شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق في فترات الصباح الباكر، وتحديدًا من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا وذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

  • القاهرة والوجه البحري 29 16
  • السواحل الشمالية 23 14
  • جنوب سيناء 33 21
  • شمال الصعيد 31 16
  • جنوب الصعيد 37 21

أقرأ أيضا:

حالة الطقس اليوم الخميس 18-4-2024.. درجات الحرارة تعاود الانخفاض

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.