الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلي فوزي.. زوج أختها أصيب بالشلل وانفصل عن شقيقتها بسببها والدها أعلن أفلاسه ورفضت الزواج من أبن أمير (فيديو)

ليلي فوزي
ليلي فوزي

تعتبر الفنانة ليلي فوزي جميلة الجميلات، وفاتنة السينما المصرية، وصاحبة أجمل وجه ظهر على الشاشة، وفرجينيا السينما وهو اللقب الذي استحوزت عليه بعد نجاحاها في الشخصية في فيلم صلاح الدين الايوبي مع النجم أحمد مظهر وحصلت على لقب ملكة جمال، ولدت في 20 من أكتوبر عام 1918 لأبوين من اصل تركي، ورحلت في 2005، في 86 سنة، والدها هو محمد فوزي إبراهيم، كان يعمل تاجر أقمشة، وكان يرفض زواجها من رجال كثر تقدموا لها، لانها كانت جميلة جدا، وبسبب الفن زوج أختها طلقها واصيب بالشلل ومات، والدها كان سيعلن أفلاسه.

بداية ليلي فوزي الفنية

فازت ليلى فوزي بلقب ملكة جمال مصر في فترة أربعينيات القرن العشرين، وبدأت حياتها الفنية كهاوية للتمثيل في مدرسة "قاسم وجدي"، لاعداد الوجوه الشابة، وتم ترشيحها في فيلم سينمائي جديد.

وفي حوار صحفي أجرته ليلى فوزي - قبل سنوات من وفاتها لإحدى المجلات - قالت إن عملها في الفن لم يكن علي هوي زوج أختها، والذي وقف معارض لها، لأنه كان من كبار رجال الاعمال الأغنياء، والمحافظين والذي كان يعتبر ان العمل بالفن عار علي الاسرة كلها.

شلل زوج أخت ليلي فوزي بسببها

وحاول قاسم وجدي وهو مدير مدرسة التمثيل التي التحقت بها ليلى فوزي، اقناع والدها بالسماح لها بالتمثيل، ولكن دب خلاف بين الرجلين، والذي حاول اقناع والدها بالمال لكي يوافق علي دخولها الفن، خاصة أن الافلاس بدا يضغط عليه، ولكن زوج أختها رجل الاعمال، الغني كان رافض ده، وقال له أنا سوف انقذك من الأفلاس لكن لا توافق.

ولم يستسلم قاسم وجدي، ويوافق علي الهزيمة، وحاول اقناع زوج أخت ليلى فوزي، لكي يوافق علي الأمر ويغير رايه، والذي اعتبره اهانة له، فكيف لشخص يعمل ريجسير سينما ان يدخل منزله، ومع حدة النقاش أصيب الرجل بانفعال شديد وطلق أختها، وهي شقيقة ليلي فوزي، ولم يحتمل الصدمة، وأصيب بالشلل ثم مات لتشعر، ليلي فوزي بذنب تجاه شقيقتها ومطلقها.

أزواج ليلي فوزي

تزوجت ليلى فوزى ثلاث مرات، المرة الأولى كانت من الفنان عزيز عثمان، والمرة الثانية من الفنان أنور وجدي، والثالثة من الإذاعي جلال معوض، ولم تنجب أبناء.

تزوجت النجمة ليلي فوزي في البداية من صديق والدها المطرب عزيز عثمان، والذي كان يكبرها بحوالي 30 سنة، وانفصلت عنه لانه كان شديد الغيرة عليها، وقالت ليلى فوزي، في تصريحات سابقة لها إن والدها رفض أنه يزوجها من الفنان أنور وجدي، وإنها لم تستطيع مصارحة والدها بمشاعرها أو رغبتها في انها تتزوجه.

حكاية ليلي فوزي مع أنور وجدي

وقالت أن أنور وجدي ليس الوحيد الذي وقع في حبها وتمنى أن يتجزوجها، ولكن وقع في حبها أيضا الفنان فريد الأطرش، أبن الأمير فهد الأطرش، والذي تقدم للزواج منها بعد ما جمعهم فيلم "جمال ودلال" عام 1945، ولكن حظه لم يكن أفضل من أنور وجدي، ورفضت طلبه أيضا، بحجة أنها صغيرة، ولم تستطيع تحمل أعباء الزواج، ولكن تمسك أنور وجدي بها جعله يستطيع الزواج منها بعد طلاقها من عزيز عيد

توفيت ليلى فوزي في 12 من يناير 2005، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد إصابتها بأمراض الشيخوخة.

اقرأ المزيد:

عزيز عثمان.. بلاليكا أشهر شخصياته الفنية وليلى فوزى حبه الوحيد والإكتئاب أنهى حياته

فرجينيا السينما.. حكايات وأسرار في حياة ليلى فوزى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة