الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:05 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
اليونسكو تفتح باب التقدم للحصول على تمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي.. رابط وشروط التسجيل جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 بالقاهرة والجيزة والمحافظات الآخرى أردوغان يُعلق التبادل التجاري مع إسرائيل.. وغزة كلمة السر حظك اليوم الأحد 5 مايو 2024.. السرطان يشعر بالارتباك والقوس ينظم مهامه هبوط حاد في أسعار الأرز الشعير اليوم الأحد 5-5-2024 أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم الأحد 5-5-2024 من هو الطبيب غسان أبو ستة الذي مُنع من دخول فرنسا بسبب غزة؟ حظك اليوم الأحد 5 مايو 2024.. الدلو يٌعبّر عن حبّه والميزان يٌنجز مهماته بعد وفاته.. أبرز المعلومات والمحطات في حياة الإذاعي أحمد أبو السعود ماذا فعلت «التعليم العالي» لتطوير منظومة الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات؟ (انفوجراف) سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 5-5-2024 داخل البنوك حظك اليوم الأحد 5 مايو 2024.. الأسد يُحسّن علاقاته والجدي يستفيد من تجارب الآخرين

أسعار الثوم الجديد في مصر.. ارتفاعات جنونية لهذه الأسباب

ارتفاع أسعار الثوم
ارتفاع أسعار الثوم

أسعار الثوم داخل الاسواق .. شهدت أسعار الثوم ارتفاعا كبيرا داخل الاسواق بجنيع المحافظات في المدن والقر، حيث سجل سعر كيلو الثوم نحو 50 جنيهًا في المدن و40 جنيهًا في القرى.

ارتفاع أسعار الثوم في الاسواق

وعن الأسباب الحقيقية، وراء ارتفاع أسعار الثوم في مصر، كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، أن أسعار الثوم بكافة أصنافه ارتفعت بشكل كبير هذه الأيام.

وأشار أبو صدام، إلى أن الفترة الحالية، هي موسم الثوم والذي يتم حصاده مرة واحدة في العام في شهر أبريل ويقبل عليه الناس لتخزينه، لذلك الإقبال على شرائه كبير جدًا مما ساهم في رفع سعره.

سعر كيلو الثوم يسجل 100 جنيها خلال الايام المقبلة

وقال نقيب الفلاحين، إن كميات التصدير هذا الموسم كبيرة جدًا مقارنة بالمساحات المنزرعة، لافتًا إلى قلة مساحات زراعة الثوم العام الحالي.

وطالب نقيب الفلاحين بتقنين عملية التصدير الموسم الحالي للسيطرة على هذا الارتفاع، مؤكدًا أنه في حالة استمرار عملية التصدير سيصل سعر الكيلو لـ 100 جنيه.

أسعار البصل في الأسواق

وبالنسبة لأسعار البصل، أوضح نقيب الفلاحين، في بيان سابق، أن زيادة مساحات زراعة البصل وراء انخفاض أسعاره، حيث أقبل المزارعون على زراعة مساحات كبيرة من البصل، بعد ارتفاع أسعاره إلى سعر قياسي تخطى الـ 50 ألف جنيه للطن الواحد، مما أجبر الحكومة على اتخاذ قرار بمنع تصدير البصل، وتمديد القرار حتى نهاية شهر مارس الماضي.

اقرأ ايضا:

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 16-4-2024

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 17-4-2024 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.