الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:28 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6000 آلاف جنيه .. متى يطبق قرار الحد الأدني الأجور؟

موعد تطبق قرار الحد الأدني الأجور
موعد تطبق قرار الحد الأدني الأجور

يتصدر محرك البحث جوجل موعد زيادة الحد الأدنى للأجور وذلك بعد أن أصدرت وزارة العمل، في يوم 15 أبريل كتابًا دوريًا، قدمته إلى مديريات العمل بمختلف المحافظات وذلك بشأن آليات تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور.

موعد تطبق قرار الحد الأدني الأجور

وفيما يتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور كانت قد أعلنت وزارة العمل عن زيادة الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص تصل لـ 6000 جنيه وذلك بدًلا من 3500 جنيه على أن يتم تنفيذ القرار من شهر مايو 2024 المُقبل.

زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

فيما يخص الحد الأدنى للأجور أصدر المجلس القومي للأجور برئاسة د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قرار برقم 27 لسنة 2024 ذكر فيه زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إذ نص في المادة الأولى منه على أن يصبح الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 6000 جنيه بداية من 1/ 5/ 2024 وذلك محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند ج من المادة 1من قانون العمل

فئات مستثناة من زيادة الحد الأدنى للأجور

ومع إعلان زيادة الحد الأدنى للأجور، استثنى القرار بتطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى مبلغ 6000 جنيه المؤسسات مُتناهية الصغر، التي يعمل بها 10 عمال أو أقل من تطبيق أحكام القانون الذي من المقرر تطبيقة مع بداية مايو 2024

اقرأ ايضا:

الأزهرى : نسعى لإصدار قانون الحريات للعمال والإنتهاء من الحد الادنى للاجور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة