الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:08 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية يفاجئ نواب البرلمان بشأن سعر الدولار بالموازنة الجديدة

سعر الدولار في الموازنة الجديدة
سعر الدولار في الموازنة الجديدة

سعر الدولار في الموازنة الجديدة.. تضمن البيان المالى الخاص بمشروع الموازنة العامة للدولة، الذي ألقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية،اليوم أمام أعضاء مجلس النواب، العديد من المؤشرات الحكومية الجيدة ابرزها وضع سقف للدين العام، والإستثمارات الحكومية خلال العام المالى المقبل 2024 / 2025 ، بالإضافة إلى تحديد سعر الدولار بواقع 45 جنيها خلال نفس العام، وهذا الرقم يشير إلى ارتياح الحكومى وتوقعها لاستقرارسوق الصرف خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار في مشروع الموازنة العامة الجديدة

وكشف وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن مشروع الموازنة العامة للدولة، قدر سعرالدولار خلال العام المالى المقبل بنحو 45 جنيهًا، مؤكدا أن تقديرات الدين العام وصل لحوالي 101.9% من الناتج المحلى ويشمل ذلك مديونية الحكومة والهيئات الاقتصادية معًا.

تحقق قناة السويس إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار

وأشار معيط، خلال البيان الإحصائى للهيئات الاقتصادية عن مشروع موازنة العام المالى 2024-2025، إلى أن الحكومة تتوقع أن تحقق قناة السويس إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار وقدرتها بنحو 405 مليارات جنيه، ما يعادل 45 جنيهًا للدولار.

وقال إن إيرادات الهيئات الاقتصادية ستبلغ نحو 3.2 تريليون جنيه فيما تبلغ إيرادات الموازنة 2.63 تريليون جنيه، فيما تبلغ المصروفات المجمعة نحو 7.1 تريليون جنيه بعجز كلى 1.22 تريليون جنيه.

اقرأ ايضا:

حديث الصراحة.. وزير المالية يكشف تفاصيل اعتماد سعر الصرف الجديد في موازنة الدولة

وزير المالية: توفير حلول مبتكرة لضخ المزيد من الاستثمارات في الصحة والتعليم بالدول الافريقية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.