الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:30 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدره الترند.. هل قشر الموز بديل طبيعي للبوتكس؟

قشر الموز
قشر الموز

قشر الموز بديل البوتكس.. تصدر قشر الموز محركات البحث، خلال الساعات الماضية، بعد انتشار العديد من التقارير التي تُشير إلى استخدام قشر الموز كبديل طبيعى لحقن البوتوكس المضادة للشيخوخة، للحصول على بشرة مشدودة ومشرقة.

فوائد الموز للبشرة

والحقيقة أنه من الممكن أن يكون قشر الموز بدليل طبيعي للبوتكس خاصة أنه غني بالسيليكون والفيتامينات A و C، لذا فهي يُساعد على تحسين مظهر البشرة وزيادة مرونتها، كما يعتبر السيليكون بشكل خاص مثالياً لإنتاج الكولاجين ويحتوي على إنزيمات تعمل على توحيد لون البشرة وتحسين مرونة الجلد.

ومن جانبها، قالت طبيبة الأمراض الجلدية، منى ميسلانكار، والتي غالبًا ما لديها علم ببعض كوارث العناية بالبشرة ، إن الموز هو الأقل هجومًا في القائمة، مضيفة أن الموز يحتوي على مادة تسمى "العفص" والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإحمرار وشد المسام وتقليل الالتهاب.

تفتيح البشرة

ويُساعد قشر الموز علي تفتيح البشرة والتقليل من تصبغاتها، ويعود ذلك لمساهمة المركبات الفعالة المتواجدة في قشر الموز بما يلي:

تثبيط عمل إنزيم التايرونيز (بالإنجليزية: Tyrosinase) الذي يقوم بتنشيط عمل صبغة الميلانين، وذلك لاحتوائه على مركبات الفينول والكاروتينويد.

تغذية البشرة وتقليل أو إصلاح الآثار الضارة للجذور الحرة، وذلك لاحتوائه على التانينات، والكاروتينات، والفلافونويد، والقلويدات.

تقشير البشرة بلطف، فهو غني بحمض الستريك الذي يعمل على تكسير الروابط ما بين خلايا البشرة، مما يسهل من عملية تقشيرها.

علاج الصدفية

يمكن أن تساعد خصائص قشر الموز المضادة للالتهاب وقدرته على ترطيب البشرة في جعل أحد فوائده المحتملة المساهمة في علاج الصدفية الخفيفة إلى متوسطة شدة والتقليل من الحكة التي ترافقها

ماسك قشر الموز للوجه

ويمكن تحضير ماسك من قشر الموز للبشرة، من خلال إضافة عدد آخر من المكونات المفيدة للبشرة عليه، كالتالي:

  • تقطيع نصف موزة مع القشر الخاص بحبة موز كاملة إلى قطع صغيرة.
  • هرس الموز وقشره باستخدام محضر الطعام للحصول على عجينة.
  • إضافة ملعقة واحدة من اللبن الرائب، والعسل، وماء الورد.
  • وضع الخليط على الوجه والرقبة.
  • تركه لفترة من الزمن حتى يجف.
  • غسل الوجه بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا

لا تتخلصي منه.. فوائد صحية لقشر الموز

«مش هتحتاجى للفيلر ولا البوتكس».. الحل السحري لشد البشرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.