الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مع ارتفاع درجات الحرارة .. ازاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف لأطول فترة

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية
الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

يتصدر محرك البحث جوجل طريقة الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف في ظل موجة الطقس الحار التي تشهدها خلال هذه الأيام بجانب انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر وزيادة احتمالية تلف تلك الأجهزة، ونستعرض في الموجز مع متابعينا طريقة الحفاظ على الأجهزة الكهربائية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

فيما يتعلق بالحفاظ على الأجهزة الكهربائية فلا يمكن أن يخلو بيت من استخدام تلك الأجهزة التي باتت مقتنيات أساسية لجميع أفراد العائلة في المنزل ولكي نضمن سلامة الأجهزة واستمرارية أدائها بتطلب ذلك المحافظة عليها من التلف الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية

هناك عدد من النصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف وهي كالتالي:

- تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية، عندما يكون الجو حاراً وخصوصاً أثناء فترة الظهيرة مثل الغسالة وذلك بسبب قوة الكهرباء المضاعفة وذلك نتيجة زيادة الاستهلاك وارتفاع درجة حرارة الجو.

- في حالة إن كان من الضروري تشغيل الأجهزة فيجب مراعاة عدم تشغيلها لفترات طويلة، مثلاً قم بتشغيل الأجهزة لمدة ساعة ومن ثم بتبريدها لمدة عشر دقائق مثلا.
- إن كنت مضطراً لتشغيل الأجهزة لمدة طويلة ولاحظت أن درجة حرارتها، ترتفع بسرعة، يجب في هذه الحالة تشغيل مكيف الهواء ليساعد على تبريد الغرفة والأجهزة وإذا كنت لا تملك مكيف هواء يمكن استخدام المروحة للتبريد.
- احرص على تهوية المكان بشكل مناسب ومنتظم مثل اللابتول أن وغيرها ممن ترتفع درجة حرارتها خلال فصل الصيف، لهذا السبب يجب التأكد من التهوية الجيدة وبشكل صحيح.
اقرأ ايضا:

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة