الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد وأماكن صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر مايو 2024

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة
موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة...يبحث كثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة مايو 2024 للمستحقين، كما حددتهم وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة مايو2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024 للمواطنين في منتصف كل شهر، أي أنه من المنتظر أن يتم صرف معاشات تكافل وكرامة في منتصف شهر مايو المقبل|،ويكون ذلك من كافة الأماكن المحددة، لصرف الدعم النقدي، وهي فروع بنك ناصر الاجتماعي، وأيضًا لماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

هل يصرف معاش تكافل وكرامة مايو 2024 بالزيادة الجديدة؟

يصرف الدعم النقدى المشروط "تكافل وكرامة" عن شهر أبريل مضاف إليه نسبة الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية بواقع 15%، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية العاجلة لنحو 5. 2 مليون أسرة مستفيدة من البرنامج، بواقع 22ومليون مواطن من جميع محافظات مصر المختلفة.


تبلغ موازنة برنامج الدعم النقدى تكافل وكرام 36 مليار جنيه سنويًا وترتفع إلى 41مليار جنيه فى العام المالي 2024 /2025.


وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن المخصص المالى الذى يتم توجيهه للدعم النقدي يشمل عدة فئات مستهدفة مثل الأسر تحت خط الفقر التي لديها أطفال، والسيدات المعيلات من الأرامل والمطلقات والمهجورات والأيتام وذوى الإعاقة وكبار السن من الفئات الأولى بالرعاية.


خطوات الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة

الجدير بالذكر إنه يمكن للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي الاستعلام عن فيزا "تكافل وكرامة" من خلال الموقع الرسمى للوزارة، وذلك على النحو التالي:

-الدخول إلى الموقع أولا

- القيام بكتابة الرقم القومى للمستفيد في الخانة المطلوبة

- اضغط على كلمة استعلام وبعدها ستظهر بيانات المتقدم ،لاستخراج فيزا تكافل وكرامة، ثم تظهر بياناته الشخصية والمحافظة والإدارة الاجتماعية التابعة له وأيضًا اسمه رباعي ورقمه القومي بجانب بيانات الحالة الخاصة به سواء بالقبول او الرفض أو طلب استكمال أوراق مفقودة.

أقرا أيضًا:

مواعيد وأماكن صرف معاشات مايو 2024

بشرى سارة.. جدول وأماكن صرف معاشات مايو 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.