الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 04:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة حلوان تكشف حقيقة منع طالبة مصابة بالسرطان من أداء الامتحان وفصلها

حقيقة فصل الطالبة سارة هشام من جامعة حلوان
حقيقة فصل الطالبة سارة هشام من جامعة حلوان

كشفت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان في بيان صادر عنها منذ قليل، حقيقة منع الطالبة سارة هشام من دخول أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول ، مما تسبب في فصلها من الكلية، بعد أن منعتها وكيلة الكلية من دخول اللجنة لأنها كانت تسير ببطء بجوارها.

وكانت سارة هشام قد أكدت أنها مريضة بسرطان في الرقبة ولا تستطيع التنفس بسهولة أو المشى بسهولة.

حقيقة فصل طالبة مريضة بالسرطان من جامعة حلوان

وأوضحت الكلية في بيانها أنه لا يمكن لاى مسئول في الكلية اى كان باتخاذ اى قرارا بشأن فصل طالب من عدمه ولا يتم ذلك الا بقرار مجلس الكلية .

وأكدت الكلية أنها لا تقبل المتاجرة في ما تقدمة من دعم نفسي ومعنوي وعلمي للطلاب الذين يمرون بحالات صحية خاصة او من ذوي الهمم علما بأن الجامعة تقدم الدعم الطبي الكامل لجميع الطلاب في مستشفيات جامعة حلوان او خارجها .

وأشارت الكلية في بيانها إلى أن الجامعة تهتم بحالة الطلاب من ذوى الهمم وليس فقط من يمر بظروف صحية خاصة ان معالي الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة عين مستشار لذوي الهمم ، مؤكدة أنها نتعاطف انسانيا مع كل الحالات الانسانية الا اننا لا نستطيع مخالفة القانون او ان نغض الطرف عن اى محاولة للزج باسم الكلية في اى مخالفة .

حاسبات حلوان توضح سبب منع سارة هشام من أداء الامتحان


وأكدت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أنها كلية نظامية نسبة الحضور بها لاتقل عن 75% من المحاضرات وفي حالة تخطي نسبة الغياب 25% يحرم الطالب من حضور الامتحان، مشيرة إلى أن الطالبة سارة هشام التحقت بالكلية في العام الجامعى 2020-2021 ، ونجحت في المستوى الاول للعام الجامعي 2020-2021 ، وتعثرت في المستوى الثاني منذ العام الجامعي 2021-2022 وحتى الان .

كما أكدت الكلية أنه تم منح الطالبة فرصة استثنائية اخيرة لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية رقم ( 317 ) بتاريخ 17/9/2023 تقديرا لحالتها الصحية علما بأن اللائحه تنص على ( يفصل الطالب اذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال اربع فصول دراسية متتالية )

وقالت الكلية إن سارة هشام لم تقبل النصح الاكاديمي بعمل عذر عن الفصل الدراسي الاول طبقا للائحه حرصا على مستقبلها الاكاديمي حيث تنص اللائحه على ( مادة 11ب ) يحتسب للطالب فترة انقطاع من الدراسة بعذر مقبول فصليين متتاليين أو اربعة فصول غير متتالية .، موضحة أنها استنفذت مرات الانذار الاكاديمي الاربعة في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 .

وكشفت الكلية عن أنه تقديرا لحالة الطالبة الصحية ولعدم مخالفة القانون تم دراسة حالات الطلاب المماثلة وتم تقديم مذكرة بعدد 28 طالب ينطبق عليهم اربع فصول دراسية متتالية لاعطائهم فرصة اخيرة وتطبيق روح القانون وتم عرض اعطاء فرصة استثنائية على مجلس الكلية وتم اعطائهم جمعيا الفرصة الاستثنائية الاخيرة بتاريخ 17/9/2023.

وأوضحت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، ان قرار فصل الطالب المتعثر يعني اعطاءه فرصة اخرى بكلية جديدة وذلك حرصا على مستقبل الطالب الدراسي لكي لايضيع مزيدا من السنوات دون تحصيل علمي للطالب .

اقرأ أيضا

وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يشهدان احتفالية رمضانية بجامعة حلوان (صور)

«مجلس الدولة»: تعديل موعد المقابلات الشخصية لخريجي جامعة حلوان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة