الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 06:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.. «الكهرباء مش هتقطع»

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال
موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.. زاد البحث خلال الأيام الماضية عبر محرك جوجل العالمي عن موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال، الذي من المقرر وقفه أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني تلبية لمطالب وزارة التربية والتعليم.

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بذل مجهوداتها نحو خدمة المواطنين وتأمين التغذية الكهربائية لهم ولهذا تعمل على الإعلان قريبًا عن وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال

وبدورها، كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة ، عن موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال ، مشيرة إلى أنه يجري حاليًا عقد اجتماعات مكثفة تجمع بين قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي ووزارة البترول على مدار الساعة لوضع خطة عمل لتأمين الشبكة الكهربائية خلال الـ3 أشهر المقبلة ودخول فصل الصيف.

وأشارت إلى وجود انفراجة قريبًا حيث سيتم وصول إمدادات للوقود اللازم لمحطات لتوليد الكهرباء بدءًا من أول مايو.. موضحة أنه من المتوقع أن يتم وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الانفراجات التي ستشهدها إمدادات الوقود بعد تعاقد وزارة البترول على شحنتين من الغاز من المقرر وصولهما إلى مصر بداية الشهر المقبل بالإضافة إلى إعلان الحكومة وقف تصدير الغاز للخارج.

استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال

وفيما يتعلق بوجود استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال، كشفت أنه لا توجد حاليًّا استثناءات في تطبيق جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أن جميع المحافظات يتم تخفيف الأحمال بها من خلال قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع الساعة على كل مشترك بحد أقصى بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا.

تعليق جداول قطع الكهرباء

وعن تعليق جداول قطع الكهرباء، قال محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء قرر وقف تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، وأيضًا أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني تلبية لمطالب وزارة التربية والتعليم، على أن يُستأنف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

اقرأ أيضًا:

هل تتغير مواعيد خطة تخفيف الأحمال بعد تطبيق التوقيت الصيفي؟

هل توقف وزارة الكهرباء خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة