الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 04:35 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس السيسي: مصر محور رئيسي لنقل البيانات في العالم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

مركز البيانات والحوسبة السحابية.. افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عددا من مراكز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كان لا بد أن نجهز بنية تحتية رقمية قوية، من أجل إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية، والتي تمت بتكلفة وصلت مليارات الدولارات.

مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية

وقال عبد الفتاح السيسي، خلال حفل الافتتاح، إن الاستفادة من هذا المركز تعد بمثابة تجهيز للدولة المصرية للانطلاق الحقيقي، في مجال نقل البيانات والمعلومات الرقمية.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعتبر نقطة ومحورًا رئيسيًا لنقل البيانات في العالم، مؤكدًا أنه من الضرورة تجهيز بنية أساسية متكاملة للحفاظ على دور مصر كمنطقة رئيسية لنقل البيانات في العالم.

كيف بدأ إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية

وكشف اللواء أركان حرب هاني محمود منصور، مدير الإشارة، أنه في عام 2018، بدأ انشاء مركز البيانات الرئيسي والتبادلي لإضافة الخدمات الممكنة عليه، وتم إنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية والحكومية في عام 2021، على أفضل النظم العالمية.

وقال منصور، في كلمته خلال افتتاح مركز نقل البيانات والخدمات السحابية والحكومية، إن مساحة المركز تبلغ 23 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن خطة الانتهاء من المركز خلال عامين، لافتا إلى أن هناك 1200 مهندس وعامل.

وأضاف مدير الإشارة، أنه ما كان لهذا الصرح أن يكتمل إلا بفضل توجيهات القيادة السياسية والعمل بروح الفريق.

اقرأ أيضا

شاهد ماذا قال الرئيس السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية اليوم.. (صور)

أولوية وقف نزيف الدم الفلسطيني.. أبرز رسائل السيسي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة