الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 02:27 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر

مركز البيانات والحوسبة السحابية
مركز البيانات والحوسبة السحابية

مركز البيانات والحوسبة السحابية.. قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح اليوم الأحد 28 أبريل 2024 مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، لتلعب مراكز البيانات الضخمة دورًا رئيسيًا وفعالا في تخزين البيانات وإدارتها وخاصة ذات الأنظمة الضخمة.

مركز الحوسبة السحابية

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية، الذي افتتحه السيسي، حيث يعد هو المركز الأول من نوعه في تحليل وعلاج البيانات الضخمة، وفي وقت سابق أصدر الرئيس قرارا لعام 2023 بإنشاء مركز البيانات والحوسبة السحابية، ليصبح بذلك أول مركز يقدم خدمات الذكاء الاصطناعي في مصر وشمال إفريقيا.

مركز البيانات والحوسبة السحابية

عن مركز البيانات والحوسبة السحابية فإن له العديد من المميزات كما هو موضح:

- تبلغ مساحة المركز نحو 23500 متر مربع، ويمكن استغلال 10000 متر مربع منها للإنشاءات الأخرى والباقي مخصص للتوسعات المستقبلية.

- شارك في هذا المشروع أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، وأيضًا أكثر من 1200 مهندس وعامل.

- يستخدم هذا المشروع الضخم في عملية نسخ احتياطية للبيانات، خاصة البيانات الضخمة والمعلومات ذات أهمية للدولة والمواطنين، كما أن له دورا بارزا في إنشاء نسخ احتياطية للعديد من أجهزة التخزين وذلك لتجنب المشكلات التي تتسبب في فقدان البيانات، في أوقات انقطاع الكهرباء.

- يساعد على نقل البيانات بسرعة ودقة عالية وتدفق جيد للبيانات التي تلعب دورًا حيويًا في تيسيرالأعمال، وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته ومن المتوقع أن يسهم مركز البيانات والحوسبة السحابية، في تقديم 170 خدمة حكومية وهي المتاحة عبر بوابة مصر الرقمية بشكل أسرع وأكثر استقرارا.

اقرأ ايضا:

الشيحى يفتتح مركز الحوسبة السحابية فى إطار مبادرة الرئيس لـ ” بنك المعرفة ”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.