الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 11:54 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منها كف بوذا.. أغرب 5 أنواع فاكهة حول العالم

أغرب أنواع الفاكهة حول العالم
أغرب أنواع الفاكهة حول العالم

أغرب 5 أنواع فاكهة حول العالم.. تختلف وتتنوع الفاكهة حول العالم، لدرجة أن يتخذ بعضها أشكالا غريبة وأطعمة غير مألوفة، انتشر بعضها في مصر خلال الفترة الأخيرة مثل الدوريات والتنين.

وفق موقع plantura garden، فإن هناك العديد من الفواكه الغريبة حول العالم التي قد لا تكون مألوفة للكثيرين. إليك بعض الأمثلة على أغرب أنواع الفواكه في العالم:

1. فاكهة الثعبان: تشبة إلى حد كبير جلد الثعبان، وتتخذ اللون البني مع ملمس خشن، لكنها في المقابل تحتوي على قلب أبيض ناعم الملمس ولذيذ المذاق.

فاكهة الثعبان

2. فاكهة الدراقون: وهي فاكهة غريبة تنمو في مناطق جنوب شرق آسيا، وتتسم بشكل مخيف قليلا، وتسمى كذلك بسبب لونها الزاهي وقشرتها الغريبة ونكهتها اللذيذة.

فاكهة الدراقون

3. فاكهة الرمبوتان: تعتبر فاكهة الرمبوتان من الفواكه الغريبة التي تنمو في جنوب شرق آسيا، وتتميز بقشرتها الحمراء وبذورها الصغيرة واللذيذة.

فاكهة الرمبوتان

4. فاكهة الكيوي الذهبي: إنها نوع نادر من الكيوي يمتاز بلونه الذهبي ونكهته الحلوة، ويمكن العثور عليها في بعض الأسواق الخاصة.

فاكهة الكيوي الذهبي

5. يد بوذا: تنتمي يد بوذا إلى عائلة الحمضيات. الأجزاء التي تشبه الأصابع والتي تؤدي إلى قلب الثمرة من الداخل، وتوجد في الصين واليابان، يتم استخدامه بشكل رئيسي كمعطر للغرفة. وفي أوروبا، تعتبر الفاكهة ذات الشكل الغريب أكثر إثارة للفضول وليست معروفة على نطاق واسع - حتى الآن.

يد بوذا

6. التانجيلو الجامايكي: حصلت الفاكهة القبيحة على اسمها بسبب مظهرها غير الجذاب والخشن والمتجعد. أصله من جامايكا، جلد التانجيلو ليس برتقاليًا غنيًا مثل العديد من أقاربه من الحمضيات، بل أصفر مخضر. ويقال إن التانجيلو هو نتيجة التهجين الطبيعي بين اليوسفي والبوميلو.

التانجيلو الجامايكي

هذه بعض الأمثلة على الفواكه الغريبة في العالم، وهناك العديد من الأنواع الأخرى التي يمكن اكتشافها في أنحاء مختلفة من العالم.

اقرأ أيضاً:

البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.