الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. وصل لكام بعطلة الأسبوع النصر يتقدم علي الهلال بهدف في الشوط الأول بالدوري السعودي نشرة الموجز التعليمية .. تعليمات صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين .. موازنة التربية واالتعليم 2025 تثير الجدل سعر الدولار بنهاية اليوم الجمعة.. وصل لكام في السوق السوداء تفاصيل التدريب الختامي لـ الأهلي استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ”أنهى حياته بسبب مشاجرة” النيابة العامة تحقق في جريمة مقتل شاب بقنا عقيلة راتب.. أصيبت بالعمي في فيلم المنحوس والدها مات بسبب سر تخفيه عنه وحكايتها مع السندريلا ”لونها اخضر” بعد ضبط 600 كيلو من اللحوم الفاسدة ازاي تعرفها ؟ موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والتشكيل المتوقع في عيد ميلاده الـ 84 الهام شاهين تكشف سر عادل إمام في طريق نجوميتها موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة الجديدة تعرف علي نوع القلم المستخدم في امتحانات الثانوية العامة 2024

النائب العام يصدر قرار عاجل بشأن المسنين

النائب العام يصدر قرار عاجل للمسنين
النائب العام يصدر قرار عاجل للمسنين

أصدر المستشار النائب العام، قرار عاجل بشأن حماية المسنين،حيث نص القرار رقم 598 لسنة 2024بإسناد حماية المسنين إلى مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة ذلك القرار الذي أنشأ للمرة الأولى مكتبًا -بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام- يختص بحماية المسنين.

ويأتي هذا القرار فى إطار حرص الدولة على حماية المسنين، وتمثيل النيابة العامة الهيئة الاجتماعية وحماية مصالح المجتمع، ودورها القانوني والاجتماعي والإنساني في تعزيز وتنمية وحماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية.

قانون رعاية حقوق المسنين

وذلك في ضوء صدور قانون رعاية حقوق المسنين رقم 19 لسنة 2024 المعمول به اعتبارا من الخامس من إبريل للشهر الجاري.

حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة

وسبق وأصدر المستشار النائب العام القرار رقم 517 لسنة 2024 بشأن تحديد اختصاصات "مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة" ذلك القرار الذي أنشأ للمرة الأولى مكتبًا -بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام- يختص بحماية الأشخاص ذوي الاعاقة.

تلقى شكاوى المسنين

وبموجب المادة الأولى من ذلك القرار؛ أضيف إلى اختصاصات المكتب -بشأن حماية المسنين- تلقى الشكاوى والبلاغات المتعلقة بتعرضهم للخطر المحدق أو الاستغلال بكافة صوره أو الإساءة أو الايذاء، وفحصها واتخاذ اللازم بشأنها، واتخاذ تدابير حماية المسنين من حالات التعرض للخطر المحدق أو الاستغلال بكافة صوره أو الإساءة أو الايذاء، والتنسيق والمتابعة مع النيابات المختصة لاستصدار القرارات اللازمة لتوفير بيئة آمنة لهم، ومتابعة ذلك حتى انتهاء حالة التعرض للخطر أو الاستغلال أو الإساءة أو الإيذاء، والتنسيق والمتابعة مع الجهات الوطنية المختصة بحماية المسنين بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز ودعم تلك الحماية.

وجدير بالذكر أن المكتب يضم في تشكيلة عناصر متميزة من المستشارين المفتشين القضائين ذوي الخبرة في التعامل القضائي والقانوني مع الفئات الأولى بالرعاية وطنيا ودوليا.

اقرأ أيضًا:

«البرلمان» يوافق على مشروع قانون حقوق رعاية المسنين

الداخلية تدعو شباب المناطق الحضارية لزيارة دور رعاية الأيتام والمسنين والمستشفيات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة