الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 01:54 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الأربعاء 22-5-2024 كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ بث مباشر بايرليفركوزن و أتالانتا اليوم في نهائي الدوري الأوروبي سعر الدولار اليوم الأربعاء 22-5-2024 آخر تحديث داخل البنوك نادية عزت.. المخرج وضعها في شوال بسبب الحمل وقصتها مع العندليب والحجاب حرمها من دور العاشقة ”احذروا منها ” الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الأربعاء 2024 بالفيديو | كاميرات المراقبة تكذب ادعاء أحد الأشخاص باستبدال أمواله بعملات محلية القنوات الناقلة لمباراة باير ليفركوزن ضد أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي أتمنى فوز الترجي.. حمزة المثلوثي يستفز جماهير الأهلي قبل نهائي أبطال إفريقيا تطورات الحالة الصحية لـ تيسير فهمي بعد تعرضها لحادث سير المعدن الأصفر يقفز لأعلى.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية تفاصيل تدريبات الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال ”حب وانفصال”.. توقعات ليلى عبد اللطيف عن مصير علاقة شيرين وحسام حبيب ومستقبل ياسمين عبد العزيز

خلي بالك.. وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء

وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء
وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء

وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء.. كلمات بحثية تصدرت التريند خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع بدء موعد صرف معاشات شهر مايو 2024، المقرر له غدًا الأربعاء بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسبة بنسبة 15%.

ولهذا بدأ الكثيرون يتساءلون عن وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لبعض الأشخاص، فعلى الرغم من وجود زيادة في المعاشات بداية من مايو، إلا أن هناك فئات لن تستفيد من هذه الزيادات، وفقا لقانون المعاشات والتأمينات الجديد.

وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء

ووفقًا لـ قانون التأمينات والمعاشات الجديد، تفاجأ بعض المواطنين عند الذهاب لصرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة، بوقف معاشاتهم، دون معرفة السبب رغم وضوح الأمر ولهذا نستعرض معكم أسباب وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء.

أسباب وقف صرف معاشات مايو بالزيادة الجديدة لهؤلاء

حالات وقف المعاشات في القانون الجديد

وتجدر الإشارة إلى أن قانون التأمينات والمعاشات وضح حالات وقف المعاشات في القانون الجديد، ومن بينهم حالتين لوقف معاشات المواطنين، وهم:

1. من يلتحق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافي.

2. من يزاول مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

خدمة الاستعلام عن صرف معاشات شهر مايو 2024

ويذكر أن الهيئة القومية للتأمينات قامت بتوفي خدمة الاستعلام عن صرف معاشات شهر مايو 2024، باتباع التالي:

كيفية الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هــنـــــا.
  • الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختر “الاستعلام عن قيمة المعاش”.
  • إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.
  • اضغط على عرض التفاصيل.

كما قامت هيئة التأمينات بوضع الاستعدادات والترتيبات اللازمة، لـ موعد صرف شهر مايو 2024، من خلال جميع منافذ الصرف "ماكينات الصراف الآلية ATM وفروع بنك ناصر ومكاتب البريد.

إقرأ أيضًا:

بزيادة 15% غدًا.. صرف معاشات مايو 2024

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. هتقبض بالزيادة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.