الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التعليم تختم بطولة الجمهورية للمدارس في الألعاب الجماعية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اختتمت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بطولة الجمهورية للمدارس في الألعاب الجماعية منها: كرة طائرة و كرة يد و كرة سلة وكرة قدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

تصريحات وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذه البطولة تأتي في إطار برنامج تنظيم الفعاليات الرياضية للمدارس خلال العام الدراسي 2023-2024 حيث شهدت البطولة حضورًا مميزًا من قبل الدكتورة جيهان مديرة عامة للتربية الرياضية والعسكرية، والكوادر العاملة في إدارة التربية الرياضية.

تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة

وأوضحت الدكتورة إيمان حسن، رئيسة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية التابعة لوزارة التربية والتعليم، أن الهدف من هذه البطولات هو تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة، واكتشاف المواهب الرياضية المتميزة ودعمها، كما تعد هذه البطولات جزءًا من الأنشطة التي تؤهل الطلاب للحصول على درجات الحافز الرياضي، حيث يحصل الفريق الفائز على درجات تشجيعية.

وشارك في البطولة عدد قدره 1914 طالبًا في المراحل الثلاثة التعليمية للبنين، بينما شاركت 2000 طالبة في المرحلة الثانوية للبنات، وتضمنت النتائج فوز فريق محافظة القاهرة (أ) في كرة اليد، وفريق محافظة الجيزة (أ) في كرة السلة، وفريق محافظة القاهرة (أ) في كرة القدم، وفريق محافظة القاهرة (ب) في كرة الطائرة، بينما فاز فريق محافظة الإسكندرية (ب) في كرة السلة، وفريق محافظة الإسكندرية (أ) في كرة اليد.

اقرأ أيضًا

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل تحديث النظام الإلكتروني لترقية أعضاء هيئة التدريس

الأربعاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الـ 29 لإعلام القاهرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة