الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 07:22 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج

علامات اختيار بطيخ أحمر ناضج
علامات اختيار بطيخ أحمر ناضج

في موسمه ومع بدء ارتفاع درجات الحرارة؛ يلجأ الكثيرون إلى الإكثار من شراء وتناول البطيخ الشهي، لكونه مليء بالماء والألياف التي تقوم بترطيب الجسم وتحسين شعور الأشخاص بالأجواء المحيطة، كما أنه جيد للمعدة حيث يقوم بتقوية جدار المعدة لاحتوائه على الألياف، كما يسهم في سرعة الهضم.

ومع تزايد فوائد تناول البطيخ في فصل الصيف يتهافت الناس على شرائه، ولكن كثيراً ما يقعون ضحية الاختيار الخطأ لحبات البطيخ الناضجة الحمراء، لجهلهم بالعلامات التي إذا توافرت كانت ضامن على سلامة هذه الفاكهة الشهية.

أحد أهم العلامات التي يمكن ملاحظتها عند اختيار بطيخ أحمر بمذاق جيد هو لون القشر، يجب أن يكون لونه غامق ومشرق، ويجب أن تكون البقع الصفراء الناتجة عن وجود السكريات ظاهرة بوضوح على القشر.

كما يجب الضغط على البطيخ قليلاً للاختبار، يجب أن يكون البطيخ متماسكًا وثقيلاً مقارنة بحجمه، وينبغي أن يكون الصوت الناتج عن الطرق عليه صميمًا.

عند فتح البطيخ، يجب أن تكون لبة البطيخ مشرقة ومشبعة باللون الأحمر الداكن، ويمكن أن تكون البذور بنية أو بيضاء اللون. أما بالنسبة للرائحة، يمكن أن تكون الرائحة الطبيعية للبطيخ معتدلة ولكنها لطيفة.

باختصار، لاحظ اللون، الوزن، الصوت، القشرة، لب البطيخ والرائحة عند اختيار بطيخ أحمر بمذاق جيد. ولا تنسى أن تختار البطيخ الناضج والمتماسك بدرجة مناسبة.

اقرأ أيضاً: طرق مضمونة لاختيار بطيخ أحمر بمذاق حلو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.