الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 10:41 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سميحة توفيق.. تخلت عن الحجاب من أجل الرقص.. وحقيقة زواجها من الملك فاروق

سميحة توفيق
سميحة توفيق

الفنانة سميحة توفيق، عرفت بأنوثتها الطاغية، وأدوارها في الإغراء، وكان والدها يعمل مروضًا للأسود في سيرك واكتشفها الفنان الراحل يوسف وهبي، وهي في عمر 14 عامًا، و كانت حينها محجبة، فخلعت الحجاب، وأشركها وهبي بالرقص في عدد من الأفلام وجعل المنتجون يحاولون حصرها في دور الراقصة بس هي فضلت التمثيل.

أعمال فنية شاركت فيها سميحة توفيق

شاركت في عديد من الأعمال الفنية منها فيلم "ابن النيل" مع الفنان شكري سرحان، وفيلم "سلطان" مع فريد شوقي، وفيلم "عصر الحب"، وكان آخر أعمالها مسرحية "ريا وسكينة" مع سهير البابلي وأحمد بدير وعبدالمنعم مدبولي وشادية.

وجدت سميحة نفسها مطلوبة لكي تنضم إلى حريم الملك فاروق، ولكنها رفضت واستنجدت بأستاذتها الفنانة تحية كاريوكا، اللي وجهت لها عدد من النصائح الذهبية فعرفت كيف تخرج من ذلك المأزق، وفى إحدى الليالى اللى جمعتها بتحية والملك فاروق لاحظت تحية كاريوكا، أن الملك فاروق يفحص جسد سميحة توفيق، ويدقق النظر فى ملامحها فقالت لها تحية: "يا ريت تروحى يا سميحة".

هروب سميحة توفيق من الملك فاروق

وبالفعل خرجت سميحة توفيق من الأوبرج بناءً على نصيحة تحية كاريوكا، ونجت من أن تكون من حريم الملك فاروق، وبعد قيام ثورة يوليو تزوجت سميحة توفيق، من أحد الضباط الذي طلب منها ترك الفن، وبالفعل قامت بذلك، ولكن بعد إنفصالهم عادت مرة آخرى، وتزوجت من الموسيقار عطية شرارة.

وعاشت الفنانة سميحة توفيق، قبل رحيلها حياة مأساوية بسبب توقف نشاطها الفني، ولم يكن لديها اموال لـ تصرف منه، وكانت الفنانة شادية، تبعث لها مبلغًا ماليًا كل فترة مع أحد أقاربها، فهي الوحيدة التي كانت تسأل عنها.

رحيل الفنانة سميحة توفيق بشكل مآسوي

وعن بداية دخولها الفن قالت سميحة توفيق، أن ابنة عمتها نعيمة عاكف، لم تساعدها في بداية مشوارها، ووقفت جنبها الفنانة تحية كاريوكا، ووصفتها بأنها بنت بلد وجدعة وست "بـ100 راجل".

أصيبت سميحة توفيق، قبل وفاتها بمرض هشاشة العظام وانتقلت للعيش في شقة متواضعة في حي السيدة زينب، وفضلت فيها حتى وفاتها في 11 أغسطس سنة 2010 عن عمر يناهز 82 عامًا.

اقرأ أيضًا:

أنقذتها تحية كاريوكا من الملك فاروق.. وتزوجت من أحد الضباط الأحرار.. وساعدتها شادية وتخلت عنها نعيمة عاكف.. حكاية نجمة الإغراء سميحة توفيق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة