الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:31 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

” تحنبوا شراءها ”هيئة الدواء تعلن عن 3 أدوية مغشوشة بالأسواق

هيئة الدواء تحذر من أدوية مغشوشة بالأسواق
هيئة الدواء تحذر من أدوية مغشوشة بالأسواق

الأدوية المغشوشة أوضحت هيئة الدواء المصرية وجود أدوية مغشوشة حيث أصدرت تحذيرات جديدة بشأن بعض الأصناف الدوائية المغشوشة أو الغير مطابقة للمواصفات، وطالبت الهيئة بسحب ووقف تداول الأدوية.

أدوية مغشوشة في الأسواق

عن الأدوية المغشوشة أوضحت هيئة الدواء أنه في حالة الشك في المستحضر الصيدلي، يجب الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية، سواءً بالاتصال بالخط الساخن 15301، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، مؤكدة على أن هذا التحذيؤ خاص بالتشغيلات الواردة في المنشور فقط ولا ينطبق على تداول هذه المستحضرات بشكل عام.

أسماء الأدوية المغشوشة

أوضحت هيئة الدواء أن أسماء الأدوية المغشوشة على النحو التالي:

سحب تداول مستحضر «Paramol ped supp» للتشغيلة رقم: 604042 و607032، من إنتاج شركة مصر، وأوضحت في منشورها الدوري رقم 27 لسنة 2024، وأن السبب وراء التحذير يعود لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للمواصفات من قبل معامل هيئة الدواء، حيث يعد «بارامول» هو أحد أصناف الباراسيتامول لعلاج العديد من الحالات منها، الصداع وآلام العضلات والتهاب المفاصل وآلام الظهر وآلام الأسنان ونزلات البرد والحمى.

- «Azrolid 500mg- 3 film coated tablets»، للتشغيلة رقم: 9013037، ومن إنتاج شركة العامرية واوضحت في منشورها رقم 28 لسنة 2024 أن سبب التحذير، يرجع إلى إفادة الشركة حول وجود عبوات مُقلدة من هذا الصنف حيث يستخدم العقار كمضاد حيوى.

اقرأ ايضا: هيئة الدواء تدرج مستحضرات جديدة بجدول المخدرات.. تعرف عليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.