الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 11:22 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جمع كلمة ”عار” سؤال يثير الجدل بامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا.. اعرف الإجابة

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

آثارت كلمة "عار" في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد تسريب الامتحان بمحافظة المنيا حيث تساءل الطلاب وأولياء الأمور على هذا السؤال والذي حير بعض من استاذة اللغة العربية.

ويستعرض "الموجز" جمع كلمة عار والتي جاءت في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 وكان السؤال له خيارات عدة منها: "أعيرة، أعيارن، عراة، عار"، وجاء السؤال في قسم القراءة المتحررة كما جاءت كلمات أخرى أيضًا مثل مرادف "أعزل" مع الخيارات: مرتفع، معزول، محمي، مجاور، وأيضًا جاء في سؤال عن مرادف كلمة "تحول" مع الخيارات: تمنع، تحوًل، تواكب".

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وقد نشرت جروبات الغش شاومينج في امتحانات الشهادة الإعدادية وامتحانات النقل 2024 حيث انتشرت الأسئلة مع الإجابات عبر تطبيق تليجرام بشكل مصور ومفهوم. زعمت الجروبات أن تلك الامتحانات واضحة ومفهومة.

أبرز الامتحانات المتداولة:

مواد العلوم واللغة الإنجليزية والفيزياء: بدأت جروبات الغش بتداول الامتحانات من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مشيرة إلى أنها تخص الصفين الأول والثاني الثانوي.

إجراءات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تقنية الباركود:
استخدام الباركود: استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها وضمان حقوق ومصلحة الطالب.
إجراءات التفتيش:
تفتيش دقيق: مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. إقرار زيادات جديدة لـ ” التعليم ” هذا الأسبوع

تسريب امتحانات النقل 2024 بالصور.. شاومينج تتوعد بتداول امتحانات الشهادة الإعدادية غدًا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة