الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:20 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة.. هتقبض قبل العيد

صرف معاشات يونيو 2024
صرف معاشات يونيو 2024

موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة، تعتبر من أهم الكلمات البحثية التي تصدرت محرك جوجل في الساعات الأخيرة، إذ يتساءل الكثير من أصحاب المعاشات عن موعد صرف المعاش وبخاصة مع اقتراب عيد الأضحى 2024.

وفي وقت سابق، أكّد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أنه تم تخصيص مبلغ قدره 214.2 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لدعم نظام المعاشات الاجتماعية، بهدف توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم، وضمان الالتزامات المالية تجاههم.

موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة

وكانت هيئة التأمينات الاجتماعية قد أعلنت أن صرف معاشات شهر يونيو 2024 سيكون في معاده المحدد في بداية كل شهر ميلادي، وهو ما يعني أن أصحاب المعاشات يمكنهم الصرف قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، فسيكون موعد صرف معاشات يونيو 2024 بالزيادة في يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، ويستمر عدة أيام، حيث يمكن صرف المعاش من خلال عدة منافذ ومنها ماكينات الصراف الآلي، وفروع البنوك المختلفة، والبريد المصري.

أمّا فيما يخص زيادة المعاشات، فقد تم صرفها بالفعل في الشهور الماضية منذ مارس الماضي للتخفيف من الأعباء على المواطنين، مع تعويم الجنيه، وبالتالي فلن تحمل نهاية العام المالي أي زيادة جديدة للمعاشات.

الاستعلام عن معاشات يونيو 2024 بالرقم القومي

ويمكن لأصحاب المعاشات، الاستعلام عن صررف يونيو 2024 بالرقم القومي من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنــــا.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأمينى​ بالرقم القومى.
  • الضغط على ​​بدء الخدمة.
  • إدخال البيانات الشخصية وهى بيانات الرقم القومى للمستعلم، والأسم الأول للأم.
  • النقر على أيقونة أنا لست روبوت.
  • الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
  • بعد إرسال الطلب تظهر بيانات الرقم التأمينى.

أقرأ أيضا:

بعد المعاشات.. جدول وموعد صرف مرتبات شهر مايو 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.