الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 02:27 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أعلى معدل لدرجات الحرارة.. تعرف على موعد بدء فصل الصيف رسميًا في مصر

موعد بداية فصل الصيف في مصر
موعد بداية فصل الصيف في مصر

يبحث الكثير من المصريين عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن الموعد الرسمي لبداية فصل الصيف 2024 في مصر ، وذلك بعد انتهاء فصل الربيع الذي بدأ 20 مارس الماضي ويستمر لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، حتى الانقلاب الصيفي الذي يحل يوم 20 يونيو القادم.

موعد بداية فصل الصيف


موعد بداية فصل الصيف2024 في مصر اقترب وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والتي كشفت عن حدوث الانقلاب الصيفي يوم الخميس 20 يونيو المقبل في الساعة 11:52 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

أما عن أيام فصل الصيف 2024 في مصر فهي 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة، ومن المتوقع أن تصل الشمس إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان وهذا الوقت هو ذروة فصل الصيف فلكيا في نصف الكرة الشمالي.

ويكون هذا اليوم هو أطول نهار وأقصر ليل في العام، حيث يمثل هذا أيضا ذروة فصل الشتاء فلكيا في نصف الكرة الجنوبي (الانقلاب الشتوي)، ويمثل أطول ليل وأقصر نهار في السنة في نصف الكرة الجنوبي.

ويبدأ فصل الصيف في مصر 2024 رسميًا يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 ويستمر لمدة 39 يوم و15 ساعة حيث من المقرر أن ينتهي يوم 21 سبتمبر 2024 حيث يتميز بارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ووجود موجات حارة وشديدة الحرارة في كافة محافظات الجمهورية خاصة محافظات الجنوب.

أقرا أيضًا:

زيادة جديدة في المعاشات بداية من يوليو لهذه الفئات

محطة الضبعة النووية.. انتهاء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى مفاعل الوحدة الأولى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy