الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. اغتيال المسئول اللوجستي لحركة الجهاد الإسلامي في رفح

حركة الجهاد
حركة الجهاد

اغتيال المسئول اللوجستي لحركة الجهاد.. يشهد مخيم جباليا اشتباكات عنيفة ومعارك طاحنة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة، يأتي ذلك وسط إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن استمرار عملياته العسكرية في شرق مدينة رفح وجباليا ووسط غزة، واستهداف أكثر من 70 موقعًا.

تفاصيل اغتيال المسئول اللوجستي لحركة الجهاد

ومن جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان له، إن "طائرة لسلاح الجو قامت بتصفية المسئول اللوجستي لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة رفح، وكان مسئولًا عن التعامل مع مناورة الجيش في منطقة رفح"، مؤكدًا أنه "قضى على عدد من العناصر تم رصدهم بالقرب من القوات".

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم "تدمير منصة صواريخ جاهزة للإطلاق"، مؤكدًا العثور على فتحات أنفاق عدة وعبوات ناسفة في المنطقة.

حصيلة الشهداء في مخيم جباليا

وشهد مخيم جباليا استشهاد أكثر من 15 فلسطينيًا، وجرح 30 آخرون، اليوم السبت، إثر قصف واستهداف من جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية، بأن جيش الاحتلال قصف بوابة أحد مدارس الإيواء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، واستهدف المواطنين الذي حاولوا العودة لمنازلهم فيه، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، نقل معظمهم إلى مستشفى كمال عدوان الذي استهدف القصف العنيف محيطه أيضا.

الوضع كارثي

وأوضحت مصادر فلسطينية أن الوضع الإنساني داخل المخيم الذي يتعرض لقصف متواصل منذ أيام كارثي، في ظل الحصار المفروض على العائلات فيه، في ظل شح مقومات الحياة من طعام ومياه وأدوية، فيما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول للمخيم وانتشال جثامين الشهداء والإصابات، ما ينذر بكارثة حقيقة.

كما استشهد مواطنان إثر استهدافهما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي السياق، استشهد ثلاثة مواطنين، وجرح آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة قديح شرق خان يونس، ومواطن في قصف استهداف مركبة مدنية قرب رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا

نتنياهو يتحدي العالم.. إسرائيل تجتمع مع أمريكا لوضع خطة اجتياح مدينة رفح

بيان عاجل من حركة الجهاد بشأن مصرع عدد من الأسرى الإسرائيليين بسبب قصف الاحتلال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy