الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:12 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

كم مرة يمكن استخدام غسول الفم والأسنان في اليوم خلال الصيف.. وما هي أضراره؟

غسول الفم والأسنان
غسول الفم والأسنان

لكونه يمنح شعوراً بالانتعاش ينصح باستخدام غسول الفم والأسنان في الصيف يومياً، حتى يضمن الأشخاص التخلص من البكتيريا والفطريات أولا بأول، وهو ما يمنح شعوراً بالراحة والانتعاش، كما يجعل رائحة الفم جيدة، ومن ثم لا يوقعهم في مواقف حرجة أمام الآخرين.

كم مرة يمكن استخدام غسول الفم والأسنان في اليوم خلال الصيف

وفق تصريحات الدكتور خالد العبد الله، طبيب الأسنان، يُوصى عادة باستخدام غسول الفم مرتين يوميًا، صباحًا ومساءًا، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون. ومع ذلك، قد يحتاج البعض إلى استشارة طبيب الأسنان الخاص بهم لتحديد العدد الأمثل حسب حالتهم الصحية الشخصية.

كم مرة يمكن استخدام غسول الفم والأسنان في اليوم خلال الصيف.. وما هي أضراره؟

بشكل عام، يعد غسول الفم والأسنان خطوة يومية رئيسية لتنظيفهم، ولكن يجب تجنب ابتلاعه بالكامل واستخدامه وفقاً لتوجيهات الشركة المصنعة. لأن بعض أنواع غسول الفم قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب تهيجًا للأغشية المخاطية لبعض الأشخاص، ويمكن أن يحدث تفاعل تحسسي في حال كنت تعاني من حساسية لأي من مكوناته. إذا كنت تشك في تفاعل سلبي، يُفضل التوقف عن استخدامه ومراجعة طبيب الأسنان أو الصيدلي على الفور.

كما يفضل عدم الإفراط في استخدامه لكون بعض الأنواع تحتوي على مادة تشكل خطراً كبيراً على مينا الأسنان وتؤدي مع الوقت إلى تآكلها.

قد تحدث بعض أنواع غسول الفم والأسنان التهاب في اللثة، نتيجة مكونات ضارة بها، لذلك يفضل الاكتفاء بعدد المرات الموصى بها من قبل دكتور الأسنان الخاص بالشخص.

اقرأ أيضاً:

تحذيرات من وجود مواد كيميائية في أدوات تبييض الأسنان وجل الأظافر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy