الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:35 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليم الجيزة : 6 حالات غش في امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

في اليوم الأول لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في محافظة الجيزة، قام أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، بمتابعة إجراءات نقل وتوزيع صناديق الأسئلة لضمان الدقة والشفافية في سير العملية الامتحانية. الامتحانات بدأت بمادة اللغة العربية، وكانت نسبة الحضور 99%.

إجراءات المتابعة والتأمين في امتحانات الشهادة الإعدادية :

  • تأمين اللجان: تم التشديد على توفير الأجواء الملائمة والتأمين اللازم للجان، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

  • غرفة العمليات: تابع مدير تعليم الجيزة سير امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، مع تأكيده على المتابعات المستمرة من قبل مدراء ووكلاء الإدارات لرصد وحل أي سلبيات بسرعة.

تعليمات مهمة للطلاب خلال امتحانات الشهادة الإعدادية :

  • عدم اصطحاب الأجهزة الإلكترونية: تم التنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة، السماعات اللاسلكية، الساعات الإلكترونية أو أي وسائل غش أخرى داخل اللجان، حرصًا على مصلحتهم ولتجنب حرمانهم من العام الدراسي.

رصد حالات الغش:

  • إدارة جنوب التعليمية: تم ضبط هاتف محمول مع الطالب (س.أ.ع) في لجنة مدرسة النهضة.
  • إدارة بولاق: تم ضبط حالتي غش بتبادل أوراق الإجابات بين الطالبين (س.ع.ف) و(ع.ح.ع) في لجنة مدرسة نجيب محفوظ.
  • إدارة حدائق أكتوبر: تم ضبط 3 حالات بحوزتهم هواتف محمولة وهم الطلاب (أ.أ.م)، (أ.ح.ب)، و(ب.م.ع) في لجنة مدرسة السادات.
  • انتحال شخصية: تم ضبط حالة انتحال شخصية في لجنة مدرسة الشهيد محمد جمال المغربي، حيث تم ضبط الطالب (ي.خ.ش) الذي انتحل شخصية الطالب (ع.ن.ن).

الإجراءات القانونية:

  • التعاون مع الشرطة: تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالتعاون مع رجال الشرطة ومباحث الإنترنت لتحديد هوية القائمين على نشر أجزاء من ورقة الامتحان على جروبات الغش ومحاسبتهم.

تسعى مديرية التربية والتعليم بالجيزة لضمان سير امتحانات الشهادة الإعدادية بنزاهة وشفافية مع توفير بيئة آمنة وصحية للطلاب، والتصدي بحزم لأي محاولات غش أو تجاوزات تخل بالعملية الامتحانية.

اقرأ أيضا ..

داليا الحزاوي تطالب بوقف مهزلة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومعاقبة المتسبب

انفراد .. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية.. وبرلمانية: فليتحمل الوزير مسئوليته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy