الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 03:50 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل

مرتبات شهر مايو 2024
مرتبات شهر مايو 2024

زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. موضوعات بحثية تصدرت محرك جوجل العالمي خلال الساعات الماضية، حيث ارتفعت عمليات البحث بين الكثير من المواطنين حول زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين إلى جانب البحث عن موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.

وخلال التقرير التالي نعرض لكم تفاصيل زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين، حيث زاد التساؤل مؤخرًا عن احتمالية وجود زيادة في المرتبات والمعاشات خاصة مع تقفيل السنة المالية الحالية والبدء في الموازنة الجديدة.

زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مسئول عن بشرى سارة ومفاجآت حول زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين، خاصة فيما يتعلق موعد تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، والتي تصل قيمتها إلى 6 آلاف جنيه.

ومن المنتظر أن يستفاد بـ زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين ما يقارب من 15 مليون عامل في القطاع الخاص، وفقًا لقرار المجلس القومي للأجور.

صرف مرتبات العاملين في القطاع الخاص بالزيادة الجديدة

ومن المرتقب أيضًا أن يبدأ صرف مرتبات العاملين في القطاع الخاص بالزيادة الجديدة اعتبارًا من يوم 25 مايو في بعض المنشآت والمؤسسات الخاصة، وسيتواصل الصرف حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024.

الحد الأدنى للأجور

أما بالنسبة للطلبات المتعلقة بالإعفاء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، فقد ذكر المصدر أن آخر موعد لتقديم هذه الطلبات هو يوم الأربعاء 15 مايو الجاري، حيث سيتم فحصها من قبل المسؤولين المختصين بوزارتي التخطيط والعمل، وذلك وفقًا للضوابط والمعايير المعتمدة من قبل المجلس القومي للأجور.

وتعتبر زيادة الحد الأدنى للأجور هي الأعلى في تاريخ القوى العاملة بمصر، حيث شهد الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص عدة مراحل زيادة منذ يناير 2022، حيث كانت 2400 جنيه، ثم ارتفعت إلى 2700 جنيه في يناير 2023، و3 آلاف جنيه في يوليو 2023، و3500 جنيه في يناير 2024، قبل أن تصل إلى 6 آلاف جنيه في مايو 2024.

ومن ناحية أخرى، زادت عمليات البحث مؤخرًا عن جدول صرف مرتبات مايو 2024، حيث سبق أن حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات مايو بدءًا من يوم 23 من الشهر كالتالي:

جدول صرف مرتبات مايو 2024

  • اليوم الأول لـ صرف مرتبات شهر مايو الخميس الموافق 23 مايو 2024.
  • اليوم الثاني لـ لصرف المرتبات شهر مايو السبت الموافق 25 مايو 2024.
  • اليوم الثالث لـ صرف مرتبات شهر مايو الأحد الموافق 26 مايو 2024.
  • اليوم الرابع لـ صرف مرتبات شهر مايو الاثنين الموافق 27 مايو 2024.
  • اليوم الخامس لـ صرف مرتبات شهر مايو الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

إقرأ أيضًا:

بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024

موعد تطبيق موازنة أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy