الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:10 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«أجرنا منه وقنا شره».. أفضل أدعية الحر الشديد

دعاء الحر الشديد
دعاء الحر الشديد

دعاء الحر.. مع ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة هذه الأيام، ضجت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن دعاء الحر الشديد لكي يردده المسلم في هذه الأجواء الصعبة والتضرع إلى الله عز وجل لتخفيف حرارة الشمس على العباد و الاستجاره منها ومن النار.

وفي إطار حرص الموجز على تلبية ما يهتم به القراء نقدم في هذه السطور أفضل أدعية الحر الشديد.

أفضل أدعية الحر الشديد

ورد في السنة النبوية أحاديث حول أفضل أدعية الحر الشديد؛ فعن أبي هريرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "إذا كانَ يومٌ حارٌّ ألقى اللهُ تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماءِ وأهل الأرضِ فإذا قال العبدُ فقالَ الرَّجلُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ حرَّ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من حرِّ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّمَ إنَّ عبدًا من عبادي استجارني منك وإنِّي اشهدِك أنِّي قد أجرتُه، فإذا كانَ يومٌ شديدُ البردِ ألقى الله تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماء والأرض، فإذا قالَ العبدُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ بردَ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من زمهريرِ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّم، إنَّ عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرِك وإنِّي أشهدُك أنِّي قد أجرتُه، فقالوا وما زمهريرُ جَهنَّمَ، قالَ بيتٌ يلقى فيهِ الكافرُ فيتميَّزُ من شدَّةِ بردِها بعضُه من بعضٍ".

  • " اللهم خفف عنا وعن المسلمين، اللهم قنا شر هذا الحر واحمنا منه، ومما يحمل من أذى، اللهم لا تجعل فيه المرض ولا الهلاك لأحدٍ من عبادك، اللهم خفف حرارة الشمس وأثرها علينا، اللهم أجرنا من نار جهنم يا رحيم، اللهم أجرنا من حر جهنم يا غافر الذنب وقابل التوب يا غفور يا رحيم"
  • اللهم ظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.. اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك يا رب.. اللهم هون علينا حرارة الشمس واجعلها بردًا وسلامًا.. اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا ونارا».
  • " اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوبة خفف عنا الحر الشديد"
  • "اللهم نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نسألك خيرها ونعوذ بك من شرها"

اقرأ أيضا:

ما حكم تدريج الشعر حلال أم حرام ؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

بالفيديو.. على جمعة يوضح كيف يستفيد المسلم من سورة البقرة؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy