الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 03:31 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ولي العهد السعودي يكشف تطورات الحالة الصحية لـ الملك سلمان

الملك سلمان وولي العهد
الملك سلمان وولي العهد

الملك سلمان.. انشغل كثير من المواطنين بمتابعة الحالة الصحية لـ الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد إعلان الديوان الملكي السعودي، الأحد الماضي، عن إجراء الملك سلمان فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، مما آثار حالة من القلق والخوف على صحة الملك.

تطورات الحالة الصحية لـ الملك سلمان

ومن جانبه، كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، منذ قليل، عن آخر تطورات الحالة الصحية للملك سلمان، خلال ترؤسه مجلس الوزراء، قائلًا: "أطمئن الجميع على صحة الملك سلمان".

ولي العهد السعودي يلغي رحلته لليابان

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد ألغى رحلة مقررة لمدة أربعة أيام إلى اليابان هذا الأسبوع وسط مخاوف بشأن صحة والده الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكانت الزيارة، التي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين الماضي، هي الأولى التي يقوم بها ولي العهد إلى الدولة الآسيوية منذ عام 2019. وكان من المقرر أن يلتقي ولي العهد الأمير محمد برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وإمبراطور البلاد، بالإضافة إلى ممثلي العديد من الشركات اليابانية، وذكرت وسائل إعلام يابانية أن هناك صفقات لتعزيز سلاسل التوريد للهيدروجين السائل.

الملك سلمان يُجري فحوصات طبية

وكشف بيان الديوان الملكي السعودي عن أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يُعاني ارتفاعًا في درجة الحرارة وألمًا في المفاصل، وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته.. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة والعافية".

وأضاف البيان: «تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين، فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة".

التاريخ المرضي لـ الملك سلمان

ويستعرض "الموجز" التاريخ المرضي لـ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين.

في نهاية شهر أبريل الماضي، أعلن الديوان الملكي أنّ العاهل السعودي أُدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء "فحوصات روتينية"، وغادر في اليوم عينه.

وسبق أن أُدخل المستشفى في مايو 2022، حين مكث أكثر من أسبوع بقليل في المستشفى في جدة وخضع لفحوص طبية من ضمنها إجراء منظار للقولون و"قد كانت النتيجة سليمة"، على ما أفاد الديوان الملكي حينها.

كما دخل الملك سلمان المستشفى في الرياض في مارس 2022 لإجراء "فحوصات طبية" و"تغيير بطارية منظم ضربات القلب"، وفق "واس".

كذلك، خضع في يوليو 2020 لعملية استئصال المرارة وأجريت له عام 2010 عملية لمعالجة انزلاق غضروفي في العمود الفقري.

اقرأ أيضًا

تطورات الحالة الصحية لـ الملك سلمان والتاريخ المرضي له

ولي العهد السعودي أمام قمة البحرين: ندعم إقامة دولة فلسطينية والاعتراف الدولي بها

عاجل.. الديوان السعودي يعلن دخول الملك سلمان إلى المستشفى

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy