الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:29 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر تشارك في مراسم عزاء الرئيس الإيراني

سامح شكري
سامح شكري

تشارك مصر اليوم في مراسم العزاء الرسمية لـ الرئيس الإيرانى الراحل إبراهيم رئيسي، وذلك من خلال سامح شكرى وزير الخارجية، الذي توجه صباح اليوم الأربعاء 22 مايو الجاري إلى العاصمة الإيرانية طهران.

سامح شكري يشارك في عزاء الرئيس الإيراني

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية توجه صباح اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيرانى الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد19 مايو إثر حادث أليم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكرى سوف يعود بمشيئة الله إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكداً تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق.

مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني رئيسي

وبدأت أمس الثلاثاء، مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني رئيسي ورفاقه في مصلى طهران بحضور غفير لأهالي العاصمة.

وتقام مساء اليوم الأربعاء مراسم التأبين في طهران بحضور المسؤولين الأجانب والدوليين، كما سيتم توديع جثمان رئيسي صباح يوم غد الخميس في خراسان الجنوبية ومن ثم سيوارى الثرى في الحرم الرضوي في مشهد.

ونعى قادة ورؤساء دول العالم، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه الذين قتلوا إثر تحطم مروحية كانت تقلهم بعد تعرضها لحادث هبوط صعب" بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

أقرا أيضًا:

الإسكان تكشف حقيقة تأسيس شركة لـ تأجير الوحدات السكنية الشاغرة

عاجل .. أوامر باعتقال نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية ضده

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy