الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:53 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خلال مشاركته في المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي للقوات المسلحة

رسائل قوية.. ماذا قال وزير الدفاع عن قدرة الجيش المصري في الحفاط على الأمن القومي؟

وزير الدفاع
وزير الدفاع

المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي للقوات المسلحة.. وجه الفريق أول محـمد زكي القائد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى العديد من الرسائل القوية، اليوم الخميس، والتي تتعلق بكفاءة الجيش المصري واستعداده القتالي الدائم وقدرته على مجابهة التحديات للحفاظ على الأمن القومي المصري، فضلًا عن الدور الذي تقوم به مصر لدعم القضية الفلسطينية، ومؤكدًا أن مصلحة مصر فوق كل شي.

القوات المسلحة

وطمأن وزير الدفاع الشعب المصرى العظيم على قواته المسلحة واستعدادها القتالى الدائم، موضحاً أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ على ما تمتلكه من نظم قتالية وأسلحة ومعدات، وتعمل على تطوير أدائها لتعظيم الإستفادة منها بالإمكانيات المتاحة.

القضية الفلسطينية

وتطرق وزير الدفاع في حديثه إلى الدور المهم والفعال الذي تقوم به مصر لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ، لافتًا إلى أن الموقف الحالي يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين، مشيرًا إلى أن الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

مصر لها ثوابت لا تحيد عنها

وأكد وزير الدفاع أن القوات المسلحة قادرة على مجابهة أى تحديات تفرض عليها بفضل قوة وتلاحم الشعب المصرى وقيادته الوطنية، وأن مصر لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي المصري.

الأمن القومي المصري

كما قدم وزير الدفاع الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة لما يبذلونه من جهود لمجابهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة التى تستهدف الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وأشاد بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع والذي عكس قدرة وجاهزية الجيش الثاني الميداني الذي يمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع خلال مشاركته في المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني بإستخدام الذخيرة الحية والذي سيستمر لعدة أيام.

المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي للقوات المسلحة

واشتملت المرحلة الرئيسية للمشروع علي إدارة أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، تحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وتضمنت المرحلة الرئيسية للمشروع قيام العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكي بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة، وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية على الخطوط المختلفة، كما قامت عناصر القوات الخاصة من المظلات والصاعقة بتنفيذ أعمال الإغارة والإبرار لتدمير الأهداف المكتشفة.

الجيش الثاني الميداني

وفي السياق ذاته، أكد اللواء أ.ح محمـد ربيع قائد الجيش الثاني الميداني علي الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لكل تشكيلات ووحدات الجيش الثانى الميداني لتنفيذ كل المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار.

وأشار قائد الجيش الثاني الميداني إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على بذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

اقرأ أيضًا

بالصور.. القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى عدداً من قادة الوفود العسكرية

تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy