الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:26 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل عيد الأضحى 2024.. صرف منحة مالية للعاملين بالدولة

صرف منحة مالية للعاملين بالدول
صرف منحة مالية للعاملين بالدول

صرف منحة مالية للعاملين بالدولة.. ارتفعت مؤشرات البحث العالمية من قبل قطاع عريض من المواطنين للبحث عبر محرك جوجل عن تفاصيل صرف منحة مالية للعاملين بالدولة وذلك قبل حلول عيد الأضحى 2024.

وفي هذا الصدد يتساءل الكثيرون حول صرف منحة مالية للعاملين بالدولة مع اقتراب موعد عيد الأضحي، وهل سيتم وضعها مع المرتبات الخاصة بهم شهريًا أم ستكون بشكل منفصل.

صرف منحة مالية للعاملين بالدولة

«الموجز» ترصد عبر التقرير التالي تفاصيل صرف منحة مالية للعاملين بالدولة قبل عيد الأضحى 2024، خاصة أنه وبحسب تصريحات بعض المصادر فإن هناك جهات حكومية تعتزم حاليًا وضع آليات صرف صرف منحة مالية للعاملين بالدولة، من خلال إعداد التقارير اللازمة وحصر أعداد العاملين بكل جهة.

منحة عيد الأضحي 2024

ومن أجل تحديد القيمة التي سيتم من خلالها صرف منحة مالية للعاملين بالدولة، تأتي استعدادات تلك الجهات لصرف منحة عيد الأضحي 2024، قبل حلول العيد، لإتاحة الفرصة للعاملين بالدولة لشراء احتياجاتهم ومسلتزماتهم الحياتية.

ومن ناحتها، ذكرت مصادر مسئولة أن قيمة منحة عيد الأضحي 2024 تتراوح من 750 جنيهًا إلى راتب شهر كامل من الأجر الأساسي، وذلك في الجهات الحكومية ذات الطابع الإنتاجي والاستثماري والتسويقي، بينما تمنح جهات أخرى صرف شهرين من الراتب الأساسي، ومن المقرر أن تكون من بنود صرف مستقلة خاصة بكل جهة حكومية، وتطبيقها بالتنسيق مع الإدارات المالية بهذه الجهات ووفقًا للوائح الداخلية المنظمة لشئون العمل.

صرف منح للعاملين بالهيئة ومترو الأنفاق

وتجدر الإشارة إلى أن عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، سبق وأعلن عن موافقة وزارة النقل بـ صرف منح للعاملين بالهيئة ومترو الأنفاق والشركات التابعة، 750 جنيهًا منحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنه من المنتظر صرف المنحة اعتبارًا من الأسبوع المقبل لنحو 65 ألف عامل بالسكة الحديد والمترو، وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم العاملين.

زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين

ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سبق وقرر زيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين العاملين بالدولة إلي 6 آلاف جنيه لأصحاب الدرجة السادسة، وزيادة تتراوح من 1000 إلي 1200 جنيه للدرجات الأخرى اعتبارًا من مرتبات شهر مارس 2024.

إقرأ أيضًا:

تزامنًا مع صرف مرتبات شهر مايو 2024.. رابط الاستعلام عن الحافز

زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy