الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 03:43 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024.. مفاجأة خلال أيام

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024
زيادة أسعار البنزين والسولار 2024

زيادة أسعار البنزين والسولار 2024.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، ولهذا يبحث العديد من المواطنين خاصة أصحاب السيارات الملاكي والأجرة عن تفاصيل وحقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار.

ونستعرض خلال السطور التالية، كل ما هو يتعلق بحقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار 2024 خلال الأيام المقبلة خاصة أنها تهم قطاع عريض من المواطنين، وبالتالي تسعى الدولة بشكل مستمر لتخفيض الأسعار ومراعاة المواطن المصري.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وفي إطار سعى الحكومة خلال الأشهر الماضية نحو تخفيض معدلات التضخم، حيث سجل التضخم تراجعًا ملحوظًا خلال شهر مارس المُنتهي 2024، حيث سجل 33.3% على أساس سنوي مقارنة بـ 35.7% في فبراير، الأمر الذي قد يؤثر على الأسعار، خاصة أن تحرير سعر الجنيه أمام الدولار وتقليل دعم المحروقات شرطان للنقد الدولي، وفقًا لتصريحات الدكتور محمد أنيس عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع بقناة «الشرق بلومبرج».

زيادة أسعار البنزين 2024

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، إلى أن قرار زيادة أسعار البنزين 2024، ليس سهلًا، متوقعًا بأنه من المرتقب أن يكون هناك تحريك جديد لأسعار المحروقات وانسحاب الحكومة من الأنشطة الاقتصادية ومرونة أكثر لسعر الصرف خلال 3 أشهر، ثم تقليل الاستثمارات العامة ومواجهة التضخم خلال سنة.

وأوضح أن تنفيذ التعهدات سيقلل من حجم الدين الحكومي ويزيد تدفقات الاستثمار للسوق المصري.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ تصريحات صندوق النقد الدولي، بالتزام مصر الكامل بتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي، ورفع الدعم بشكل كامل عن أسعار البنزين، وتناثرت الاقاويل حول احتمالية رفع أسعار البنزين خلال الفترة المقبل، وأكد عدد من المصادر، أن أسعار البنزين ثابتة ولن يطرأ عليها أى تغيير سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وأن المعني بهذا الشأن هى لجنة تسعير المواد البترولية.

وبالتالي ننقل لكم استرجاع لآخر تحديثات تمت على أسعار البنزين والسولار شهدها الشارع المصري والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار البنزين 2024

  • سعر لتر البنزين 80 بـ 11 جنيهًا.
  • سعر لتر البنزين 92 بـ 12.50 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 95 بـ 13.5 جنيه.

سعر لتر السولار اليوم

وجاء سعر لتر السولار 10 جنيهات بدلا من 8.5 قرش، كما تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز من 75 جنيهًا إلى 100 جنيه.

إقرأ أيضًا:

أسعار البنزين اليوم السبت 4-5-2024 بعد الزيادة الجديدة

صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy