الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 02:48 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مديرية تعليم الجيزة تصدر توجيهات هامة بشأن امتحانات الدبلومات الفنية

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

امتحانات الدبلومات الفنية .. أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة استكمال جميع الاستعدادات في مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة، استعدادًا لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الدبلومات الفنية بجميع النوعيات والتخصصات (صناعي - زراعي - تجاري – فندقي – تعليم مزدوج) الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023.

أكد أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة أن الامتحانات التحريرية ستبدأ يوم السبت، 25 مايو 2024، وستتضمن الامتحانات العملية والمعملية ضمن امتحانات الدبلومات الفنية التي ستبدأ يوم السبت، 8 يونيو 2024، وستستمر حتى يوم الخميس، 27 يونيو 2024، وفقًا للجداول المعتمدة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف مدير تعليم الجيزة أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 65080 طالبًا بمختلف النوعيات والتخصصات.

امتحانات الدبلومات الفنية

تمثل امتحانات الدبلومات الفنية في مصر جزءًا هامًا من نظام التعليم الفني في البلاد. تتضمن هذه الامتحانات اختبارات نظرية وعملية تهدف إلى تقييم مستوى الطلاب في مجموعة متنوعة من التخصصات الفنية مثل الصناعية، الزراعية، التجارية، الفندقية، وتعليم المهن المزدوجة.

تنظم وزارة التربية والتعليم المصرية هذه الامتحانات سنويًا، حيث تستعد المدارس والمراكز التعليمية لاستقبال الطلاب وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لإجراء الامتحانات بنجاح. يشمل ذلك توفير البيئة المناسبة للامتحانات العملية، والمعامل المجهزة بالمعدات والأدوات الضرورية، بالإضافة إلى تنظيم الجداول الزمنية لسلسلة الامتحانات.

تعتبر نتائج هذه الامتحانات مهمة جدًا للطلاب، حيث تؤثر على مستقبلهم الأكاديمي والمهني، وتؤهلهم للتقدم في مسارات تعليمية أو مهنية مختلفة بناءً على تخصصاتهم ونتائجهم في الامتحانات.

اقرأ أيضا ..

تنطلق غدًا.. جدول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy