الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 10:51 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بطاقة نسك في موسم الحج 2024.. مزايا لا حصر لها

بطاقة نسك في موسم الحج 2024
بطاقة نسك في موسم الحج 2024

أوصت وزارة الحج والعمرة السعودية على أهمية حمل بطاقة نسك من قبل حجاج بيت الله لهذا العام 2024، وذلك لتيسير تمتعهم بالخدمات المتوفرة على مدار رحلة الحج 2024.

بطاقة نسك في موسم الحج 2024

نشرت وزارة الحج عبر حسابها الرسمى بتطبيق إكس تويتر سابقاً للتواصل الاجتماعى، منشوراً يفيد بأن بطاقة نسك مهمتها تيسير الرحلة على ضيوف الرحمن، كما أنها تعريفية حيث تتضمن كافة المعلومات الخاصة بكل حاج، وتضمن له الحصول على المساعدة بسهولة وسرعة.

بطاقة نسك في موسم الحج 2024

أهمية بطاقة نسك

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن هذه البطاقة. بطاقة نسك الذكية إلزامية لضيوف الرحمن لعام 1445-2024، كما أنها ضرورة عند ممارسة الشعائر الدينية في الأماكن المختلفة، موضحة أن حيازة البطاقة ضرورة ولا هناك مجال لاستثناءات، ومخالفة للقواعد يعرض الحاج لعقوبات.

خروج بطاقة نسك

دشنت بطاقة نسك بنسختين ورقية ورقمية، الأولى يحملها الحاج، بينما الثانية يمكنه الوصول إليها عبر مسح الباركود المطبوع على النسخة الورقي منها بكاميرا الهواتف.

اقرأ أيضاً:

قبل السفر لأداء مناسك الحج 2024.. احتفظ بهذه الأشياء في حقيبتك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy