الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 03:05 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد 4 أسابيع عرض.. فيلم السرب الأعلى في إيرادات شباك التذاكر

فيلم السرب
فيلم السرب

حقق فيلم السرب، للنجم أحمد السقا، نجاحًا كبيرًا منذ عرضه بالسينمات، فقد اقتربت إيراداته منذ 4 أسابيع عرض بالسينمات من تحقيق 37 مليون جنيه، وقد بلغت إيراداته أمس 441 ألف جنيهاً، ومازال مُحافظًا على تصدره المركز الأول في شباك التذاكر.

وتتناول قصة فيلم "السرب" الضربة الجوية المصرية التي استهدفت تنظيم داعش الإرهابي ودمرت 13 موقعًا بشكل كامل، ويركز الفيلم على فهم الشئون الداخلية لتكوين الجماعات الإرهابية والأفكار التي تحركها، ولكن، لا تقتصر القضية على ليبيا فقط، بل تمتد لدول أخرى مثل العراق التي تشهد نشاطًا إرهابيًا أيضًا.

والفيلم يكشف أساليب التنظيم في استغلال الدين لأغراضه المتطرفة، محاولًا خلق الذعر والهلع بين المواطنين، يقدم الفيلم رؤية شاملة لظاهرة الإرهاب، مع التركيز على التحديات والتضحيات التي يواجهها أفراد القوات المسلحة في سبيل الحفاظ على الوطن والثأر من المعتدين.

شخصية أحمد السقا في فيلم السرب

ويجسد النجم الكبير أحمد السقا شخصية علي المصري وهو ضابط في المخابرات المصرية، الذي ينضم لجماعة إرهابية، ويقوم علي المصري بتهريب البترول ليحصل علي المال في المقابل .

شخصية آسر ياسين في فيلم السرب

يجسد النجم آسر ياسين شخصية " هشام جلال " وهو مقدم طيار ، يشارك في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش الإرهابية في أحداث درنة عام 2015 .

شخصية شريف منير في فيلم السرب

يحل الفنان شريف منير كضيف شرف في فيلم "السرب"، ويجسد شخصية الفريق شرف المصري، وهو أحد قادة القوات المسلحة ، والذي سيكون له دور كبير في العملية العسكرية لضرب مواقع داعش الإرهابية في أحداث درنة في ليبيا عام 2015 .

شخصية أحمد حاتم في فيلم "السرب"

يجسد الفنان أحمد حاتم من خلال فيلم السرب شخصية مقدم طيار واسمه " الشاذلي" ويقوم بدور مهم في عملية توجيه الضربة العسكرية لأماكن تواجد حركة داعش في "درنة" في ليبيا عام 2015 .

شخصية دياب في فيلم "السرب"

ويجسد الفنان دياب من خلال فيلم السرب، شخصية قائد جناح عسكرى فى تنظيم داعش الإرهابي، ويجسد النجم أحمد السقا دور ضابط في المخابرات المصرية، وينجح في التوغل داخل التنظيم الإرهابي، بينما يظهر كل من النجم آسر ياسين، وكريم فهمي، والنجم شريف منير، ضباط في القوات الجوية المصرية، والمسئولين عن تنفيذ المهمة.

أماكن تصوير الفيلم

والفيلم قد انطلق تصويره في شهر نوفمبر 2020، واستغرقوا ثلاثة أعوام خلال تصويره، حيث انتهوا من تصويره كاملاً في شهر أغسطس عام 2023، وصور في أماكن متعددة بين طريق مصر إسكندرية الصحراوي وصحراء الفيوم ومنطقة رأس بولهو غرب مطروح والسويس، وغيرها من المناطق.

أبطال فيلم السرب


فيلم السرب بطولة مجموعة كبير من الفنانين، منهم أحمد السقا، عمرو عبد الجليل، دياب، أحمد صلاح حسني، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، إسلام جمال، وآخرون من النجوم، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضًا:


فيلم السرب يحقق 31 مليون جنيه منذ عرضه بالسينمات


فيلم السرب يحافظ على تصدره للمركز الأول.. وهذه حصيلة إيراداته أمس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy