الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:09 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة العمل تعلن فرص عمل للشباب فى الإمارات

وزارة العمل تعلن فرص عمل للشباب فى الإمارات
وزارة العمل تعلن فرص عمل للشباب فى الإمارات

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن توفير وظائف للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، المناصب المتاحة هي 3 وظائف لمشرفي عمال و70 وظيفة لحدادين مسلحين.

شروط التقديم لوظائف وزارة العمل في الإمارات

وأكدت الوزارة، أنه يشترط أن يكون سن المتقدمين لوظيفة الحداد المسلح بين 25 و40 سنة، بينما يجب أن يكون سن مشرفي العمال بين 40 و50 سنة، وسيتم إجراء اختبارات في ديوان عام الوزارة لتحديد مستوى المهارة المطلوب في الحرف.

وأوضحت، أن راتب الحداد المسلح سيتراوح بين 1500 و1700 درهم إماراتي، بينما يتراوح راتب مشرف العمال بين 3500 و4000 درهم، حسب الخبرة، ساعات العمل تبلغ 8 ساعات يوميًا، مع إمكانية عمل إضافي حسب الإنتاجية، وسيتم توفير مبيت مكيف للعمال، ووسائل مواصلات من وإلى أماكن العمل، بالإضافة إلى تأمين طبي. مدة العقد سنتين.

طريقة التقديم على وظائف الإمارات

وأشارت إلى أن التقديم على فرص عمل الإمارات مجاني، وبدون أي رسوم، أو وسطاء، وأنه لمدة 7 أيام، تبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى 6 يونيو 2024 المقبل، وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفياً من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في "3 شارع يوسف عباس- مدينة نصر- القاهرة".

الأوراق المطلوبة هي:

- صورة من جواز سفر ساري

- صور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة

ودعت الوزارة الشباب الراغب في العمل في هذه المهن التسجيل للحصول على تلك الفرص من خلال موقع الوزارة الرسمي والدخول على الرابط التالى هنــــــــــــــــــــا:

ولفتت الوزارة إلى أن تلك الفرص وفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة برئاسة الملحق العمالي منال عبد العزيز رئيس المكتب.

بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، تعمل وزارة العمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات لدعم فرص العمل للشباب المصري، سواء داخل مصر أو بالخارج:

1- إنشاء قاعدة بيانات رسمية للشباب الراغبين في العمل بالخارج، لتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجي وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة لتلك المهن.

2- التعاون مع القطاع الخاص لتنظيم ملتقيات توظيف في كافة المحافظات، وإصدار نشرة نصف شهرية تضم فرص عمل متاحة في شركات القطاع الخاص.

3- توفير فرص عمل بالخارج عبر مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة، والتي تتلقى طلبات من بعض الدول للعمالة المصرية المؤهلة بشكل دائم أو موسمي.

4- تعزيز دور الوزارة في مجال التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل المحلي والخارجي.

5- إنشاء "وحدة توجيه ما قبل المغادرة" لتوعية الشباب الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم، وكيفية التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية في حال مواجهة أي مشكلات.

اقرأ أيضا:

خطوات التقديم على وظائف وزارة العمل في اليونان وقبرص.. رابط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy