الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:48 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء : ندعم تشجيع زيادة صادرات الدواء المصري

رئيس الوزراء ورئيس هيئة الدواء
رئيس الوزراء ورئيس هيئة الدواء

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس، سبل تيسير إجراءات مصانع الأدوية، وتقديم الدعم المناسب للمصانع والأنشطة الاستثمارية التي تعتزم زيادة صادراتها، مشيرا إلى أن مصر تدعم وتشجيع زيادة تصدير الدواء المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع أجراه اليوم مع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد معراوي، عضو مجلس إدارة والمدير التنفيذي لمصنع كرمان مصر، والدكتور محمد سامر كرمان، عضو مجلس إدارة رازي جروب العالمية، ومدير مصنع رازي السعودية.

مبادرة تشجيع تصدير الدواء المصري

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن الدولة تتبنى رؤية واسعة لتوطين صناعة الدواء، وزيادة الصادرات منه، إضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلي.

وأوضح الحمصاني، أن الدولة تسعى في سبيل ذلك إلى التعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى تقدم مصنع كرمان بمبادرة لتشجيع تصدير الدواء المصري لدول الخليج، ومؤكدا على أن الدولة المصرية تقدم كافة المساعدات الممكنة لتشجيع مثل هذه المبادرات الرامية إلى زيادة صادرات الدواء المصري، بما يضمن تنافسيته في الأسواق الخارجية، ويوفر العملة الصعبة للبلاد.

اقرأ أيضا

رفع حصته في الاستثمارات.. أبرز رسائل رئيس الوزراء لدعم القطاع الخاص
مجلس الوزراء يكشف جهود هيئة الشراء الموحد لتوطين صناعة الدواء والمستلزمات الطبية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy