الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:41 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مخدر الاغتصاب.. ما هو عقار GHB الذي استعمله سفاح التجمع الخامس؟

سفاح التجمع الخامس
سفاح التجمع الخامس

سفاح التجمع الخامس لا تزال قضيته هي الأشهر في مصر في الفترة الحالية، وبخاصة بالتزامن مع كشفت المعلومات الجديدة التي توضّح تفاصيل قيامه بإنهاء حياة 3 سيدات والتخلص من جثثهن بالطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

وجاء تقرير الطب الشرعي للضحايا ليفجّر مفاجاة من العيار الثقيل، حينما كشف أن سفاح التجمع اعتاد إعطاء الفتيات عقاقير طبيبة مذهبة للوعي والعقل قبل تعذيبهن وإزهاق أرواحهن.

تفاصيل قضية سفاح التجمع الخامس

وكشف التقرير أن جثث الضحايا حملت آثار تعذيب متفرقة وكسر بالرقبة نتيجة الخنق بالحبال والسلاسل لجميعهن، وآثار حرق وتعذيب على الأيدي.

وأضاف أن المتهم أجبر الضحايا على تعاطي أنواع كثيرة من عقاقير الهلوسة الطبية المخلقة فى المعامل والتى تذهب العقل قبل التعدي عليهن، ومنها عقار "GHB"، وهى عبارة عن مادة فى جسم الأنثى عند زيادة نسبتها تزيد الإثارة لديها.

ما هو عقار GHB الذي استعمله سفاح التجمع الخامس

يذكر أن GHB هي مادة كيميائية موجودة بشكل طبيعي في الدماغ، وتتواجد أيضاً في أجزاء أخرى في الجسم، ويمكن تصنيعها في المختبرات.

تتمثل وظيفة جاما هيدرو بوتيرات الموجودة بشكل طبيعي في الجسم في تثبيط نشاط الدماغ خلال النوم؛ حيث أنها تؤثر في مجموعة من مسارات الأعصاب المتصلة في الدماغ والتي تتضمن تنشيط نظام تسكين الألم، وكذلك رفع مستوى هرمون النمو.

كما يمكن أن تستعمل كمادة من مرخيات العضلات التي قد تسبب النعاس، حتى أنه يطلق عليه "مخدر الاغتصاب" الذي يٌثبّط الجهاز العصبي ويُصنف من العقاقير النفسية، ومن آثاره الجانبية الإثارة الجنسية.

أضرار عقار GHB الذي استعمله سفاح التجمع الخامس

أما عقار GHB الذي استعمله سفاح التجمع الخامس فقد اكتشفه العالم الروسي ألكسندر ميخائيلوفيتش زايتسيف سنة 1874، وقد صنّفته إدارة الغذاء والدواء (FDA) في عام 1990 بأنه "غير آمن وغير قانوني" إلى تحت إشراف الأطباء.

ومن ضمن مخاطر GHB الصحية، أنه يسبب التعرق، والغثيان، والهلوسة السمعية والبصرية، والإنهاك، وضعف وارتخاء العضلات، وفقدان الوعي مع انعدام القدرة على الحركة، وأحيانا الموت إذا أضيف إليه الكحول أو مواد أخرى.

أقرأ أيضا:

خانته فقرر الانتقام من فتيات الليل .. حكاية طليقة سفاح التجمع وقضية الزنا (فيديوجراف)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy