الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:14 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

5 فوائد تعود على الأطفال جراء خروجهم المنتظم في ”الويك إند”

فوائد خروج الأطفال في الويك إند
فوائد خروج الأطفال في الويك إند

يعود الخروج إلى الحدائق العامة والمتنزهات في الإجازة الأسبوعية أو الويك إند على الأطفال بالعديد من الفوائد الصحية والنفسية، لذلك يوصي بعض أطباء النفس بضرورة السماح للأطفال بالخروج خلال الإجازة الأسبوعية بعد أسبوع طويل من الدراسة والمسؤوليات.

فوائد خروج الأطفال بالويك إند

خروج الأطفال في إجازة نهاية الأسبوع له فوائد عديدة صحية ونفسية، بما في ذلك:

فوائد خروج الأطفال في الويك إند

1. تعزيز الصحة البدنية: يساعد النشاط البدني في الهواء الطلق على تعزيز صحة الأطفال وتقوية جهازهم المناعي.

2. تحسين الصحة العقلية: يمكن للأطفال الاستمتاع بالتفاعل مع الطبيعة والأنشطة الخارجية، مما يساعدهم على تخفيف الضغط النفسي وتحسين مزاجهم.

3. تطوير المهارات الاجتماعية: يتيح للأطفال الخروج في رحلات نهاية الأسبوع فرصة للتفاعل مع أقرانهم وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي.

4. تعزيز الروابط العائلية: يمكن للرحلات والأنشطة التي يشارك فيها الأطفال مع أفراد العائلة في نهاية الأسبوع أن تعزز الروابط الأسرية وتعزيز العلاقات العائلية.

5. تعلم الأشياء الجديدة: يمكن للرحلات النهاية أن تكون فرصة لتعلم الأطفال أشياء جديدة خارج بيئتهم المعتادة، مما يثري تجاربهم ويوسع مدى معرفتهم.

اقرأ أيضاً: خاطبهم.. طرق بسيطة للتحدث مع الأطفال عن طقوس عيد الأضحى وأهميته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy