الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:33 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. مصادر تكشف عن اسم وزير التعليم في الحكومة الجديدة.. ومطالب بمحاسبة رضا حجازي قانونيا .. ومناشدات لم يلتفت لها الوزير

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. مع الإعلان عن بدء تشكيل الحكومة الجديدة مصادر تكشف عن اسم وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة فيما هاجم الشناوي الدكتور رضا حجازي مشيرا إلي أنه لا يصلح للاستمرار في منصب وزير التربية والتعليم وإلي النشرة التعليمية .

انفراد .. مصادر تكشف عن اسم وزير التعليم في الحكومة الجديدة.. شكرا رضا حجازي

وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة 2024.. أكدت مصادر حكومية مطلعة أن التكليفات الرئاسية الصادرة عن الرئيس السيسي للدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المكلف هي الاستعانة بالكوادر والكفاءات الوطنية القادرة علي التعامل مع التحديات جاءت لتحدد ملامح حكومة الدكتور مصطفي مدبولي المقبلة، مؤكدة أن ملف التعليم يأتي علي رأس الملفات التي تتطلع الدولة لتحقيق تطوير شامل وخاصة مرحلة الثانوية العامة .

من هو وزير التعليم الجديد ؟

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ "الموجز" أن الدكتور رضا حجازي سوف يتولي منصب وزير التربية والتعليم الجديد في الحكومة المقبلة وخاصة في ظل ما تحقق من تطوير في المناهج الدراسية والمنظومة التعليمية بوجه عام، مشيرة إلي أنه مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس من الممكن أن يتم تكليف وزير جديد للتربية والتعليم .

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

الشناوي : رضا حجازي لا يصلح للاستمرار في منصب وزير التربية والتعليم ونطالب بمحاسبته

أكد الدكتور معتز الشناوى المتحدث الرسمي لحزب العدل، رفضه لاستمرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الحالي في الحكومة الجديدة وخاصة في ظل الأزمات والمشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم في مصر لافتا إلي أن الحزب يطالب بوزير جديد للتربية والتعليم قادر علي فهم المرحلة ومتطلبات التطوير الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر.

الشناوى: الحكومة الجديدة تحتاج لوضع خطة حقيقة للنهوض بالتعليم

وأضاف الدكتور معتز الشناوى المتحدث الرسمي لحزب العدل، في تصريح خاص لـ "الموجز" أن الحكومة الجديدة لكي تنجح في ملف التعليم تحتاج لوضع خطة حقيقة للنهوض بالتعليم عبر سياسات جديدة ومدروسة للتعامل مع التحديات الحالية وهو ما يتطلب وجود وزير جديد لحقيبة التربية والتعليم قادر علي تحقيق تطلعات المصريين في تعلم متميز يراعي ظروف الأسرة المصرية.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

وزير التربيةالتعليم ومناشدات لم تتحقق .. هل حان وقت الرحيل ؟

قالت رودي نبيل، مؤسس جروب معآ لغد مشرق التعليمي وأدمن معآ نطور تعليمنا، إنها تؤيد عدم استمرار الدكتور رضا حجازي في منصب وزير التربية والتعليم في الحكومة الجديدة، مشيرة إلي أن الوزير الحالي لم ينجح في تحقيق التطوير المنشود وخاصة في ظل تجاهل الوزارة المتكرر لمطالب أولياء الأمور .

أسباب حقيقة لمطالبة أولياء الأمور برحيل وزير التربية والتعليم الحالي

رودي نبيل

وأضافت رودي نبيل في تصريح خاص لـ "الموجز" أن هناك مطالب أولياء الأمور لم يتم الاستجابة لها في ظل وزير التربية والتعليم الحالي يتمثل أبرزها في الآتي :

  • طالبنا وناشدنا وقدمنا عدة مناشدات خلال فتره تولي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تخفيف أجزاء من المنهج أو جعلها للأطلاع أسوة بما تم بالفعل بالسنوات الماضيه ولم يتم اين مبدأ تكافؤ الفرص؟
  • الغش وهو الكارثه الكبري المستمرة للأسف
  • بعض طلبه الأول الثانوي استلموا التابلت والآخر لم يتسلم التابلت أين مبدأ تكافؤ الفرص؟
  • تهميش والاغفال عن طلبه الدمج وصعبات التعلم

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

لطلاب الثانوية العامة 2024.. كيف تتصرف في حالة وجود بيانات خاطئة أثناء الأمتحانات؟

هل تطيح امتحانات النقل 2024 بوزير التربية والتعليم ؟ .. المديريات تتأهب لمواجهة الغشاشين .. والوزارة تستعين بالشرطة

نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy