الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:10 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الساحر اتعمله سحر.. قصة الزوجة الأخيرة للفنان محمود عبد العزيز (فيديوجراف)

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

النهاردة بيصادف ذكرى ميلاد الساحر محمود عبد العزيز، الذي نجح في حفر اسمه وسط كبار النجوم وأصبح من أهم نجوم السبعينيات في مصر والعالم العربي.

الفنان محمود عبد العزيز ولد يوم 4 يونيو عام 1946 بحي الورديان الموجود غرب الإسكندرية، وكان بينتمي لأسرة متوسطة، وتعلم في مدارس الحي، ودخل كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وبعد ذلك بدأ يتجه للتمثيل من خلال فريق المسرح بالكلية، وظل حريصًا على إستكمال تعليمه، وحصل على درجة البكالوريوس والماجيستير في تربية النحل، وفي ذلك الوقت كان قد إتجه للتمثيل، وكان أول معرفة الجمهور به من خلال مسلسل "الدوامة".

أعمال محمود عبد العزيز

وقدم محمود عبد العزيز، أكثر من 120 عمل فني بين السينما والدراما والمسرح، وكان بدايته في الدراما من خلال مسلسل "كلاب الحراسة"، الذي قدم فيه دور صغير، لكن بدايته الحقيقية كانت في مسلسل "الدوامة" الذي عرض عام 1973، قدم البطولة في فيلم "حتى آخر العمر"، ومع ذلك كان حريصًا على تقديم البطولة المشتركة وقدمها في فيلم الحفيد، ومسلسل البشاير، وفيلم إبراهيم الأبيض.

ومن أشهر أعماله"الكيت كات"، "الشقة من حق الزوجة" و"الكيف"، "العار"، "الحدق يفهم"، و"أبناء وقتلة"، "رأفت الهجان"، "محمود المصري"، "جبل الحلال"، "رأس الغول" الذي كان آخر عمل قدمه للجمهور.

زيجات محمود عبد العزيز

الساحر محمود عبد العزيز تزوج مرتين، الزيجة الأولى له كانت من جيجي زويد والدة أبنائه كريم و​محمد​، والذي إنفصل عنها بعد 20 سنة من زواجهم، والظاهر إن الساحر قد تعرض لسحر جعله ينفصل عن أم ولاده لكي يتجوز بعدها من الإعلامية ​بوسي شلبي​، الذي كان فارق العمر بينهما كبيرًا.

والمفاجأة أن بوسي شلبي كانت صديقة جيجي زويد، واتُهِمت وقتها بأنها “خطفته ” من زوجته الأولى، ولكن المقربين منهم نفوا تمامًا إنها السبب في طلاقهم، وقالوا إنه ات قرار الانفصال عنها قبل تفكيره في الارتباط ببوسي، وبعدما تزوج بوسي انفصل عنها لكن سرعان ما عادت له، وظلت معه لحد وفاته.

​​​​​اقرأ أيضًا:

في ذكرى ميلاده.. محطات وحكايات في حياة محمود عبد العزيز


سر تدخل مبارك لمنح محمود عبد العزيز دور رأفت الهجان وعلاقة عمرو الليثي بالمسلسل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy