الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 04:07 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى وإجازة الأفران

مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى
مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى

مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى.. كلمات بحثية تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك جوجل خلال الساعات الماضية، إذ يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى.

وخلال السطور التالية، نتناول معكم تفاصيل مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى، خاصة وأنه لم يعد يتبقى سوى أيام قليلة ويحل علينا العيد وتبدأ إجازة الموظفين.

مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى

وفي هذا الصدد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالكشف عن مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى من خلال تنظيم عمل الإدارات والمديريات وكذلك الرقابة على كافة الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الاضحى المبارك.

ووجه وزير التموين العمل بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الانشطة من المخابز البلدية والانشطة التموينية الأخرى والأسواق، بالإضافة إلى متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق ولتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن.

ومن أجل تحديد مواعيد عمل مخابز العيش البلدي في عيد الأضحى تم التوجية بضرورة العمل بالتناوب لمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.

إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى

كما تم الإعلان عن إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى المبارك وحددت وزارة التموين أيام إجازة متتالية وهي:

  • 15 و16 و17 و18 من شهر يونيو الجاري، لأفران الخبز البلدي المدعم خلال عيد الأضحى المبارك.

كما وضعت شروطًا لـ إجازة أفران الخبز البلدي المدعم في عيد الأضحى على المخابز والمطاحن التي لا تريد التوقف عن العمل أو تحديد أيام إجازات معينة إخطار مديرية التموين بحد أقصى يوم السبت المقبل، والتي بدورها تخطر شركة سمارت بها.

علمًا أن هذه الإجراءات تأتي تيسيرًا على المواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين، إضافة إلى المتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

وتجدر الإشارة إلى أن سبق وقررت الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى 20 قرشًا منذ السبت الماضي، ويبلغ نصيب الفرد يوميًا من الخبز المدعم نحو 5 أرغفة على بطاقات التموين.

إقرأ أيضًا:

بعد رفع سعر الخبز.. موعد تطبيق منظومة الدعم النقدي في التموين

بعد المنظومة الجديدة.. أسعار السلع التموينية والخبز لشهر يونيو 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy