الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 23 يونيو 2024 08:59 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خاص| رئيس شعبة المستلزمات الطبية يكشف النواقص ويعلق: ”كلنا ايه عشان نشرب ميه”

المستلزمات الطبية
المستلزمات الطبية

قال محمد إسماعيل عبده، رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن المستلزمات الطبية كان يوجد بها عجز شديد الفترة الماضية لأن البنوك لم تدبر العملة المطلوبة لاستيرادها من الخارج وتم إلزام المستوردين بدفعها بسبب ارتفاع الدولار.

وأضاف محمد إسماعيل عبده خلال تصريحات خاصة لموقع وجريدة "الموجز": "أنا دافع 40 مليون جنيه لأني فتحت اعتماداتي كلها لطلب المستلزمات الطبية والدولار كان بـ 30.75 جنيه وحصل تعويم للجنيه وطالبوني بدفع 50.75 جنيه للدولار أي بفارق 20 جنيها"، مستكملًا "كلنا ايه علشان نشرب عليه ميه".

حقيقة وجود نقص في المستلزمات الطبية

ونوه إسماعيل عبده، أن المستلزمات الطبية أصبحت متوفرة حاليا في السوق المصري بسبب دخولها الفترة الأخيرة ووضع السوق أفضل مما كان عليه سابقا، ولكن على الرغم من ذلك هناك نقص في عدة أشياء ويجب التغلب عليها.

ولفت رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن من أمثلة نواقص المستلزمات تتمثل في شرائط السكر حيث يوجد بها عجر كبير، وأيضا الجوانتي اللاتكس لأنه يدخل في العديد من الأمور واستخدامه يوميا سواء للأطباء في فحص المرضى أو صناعة الحلويات.

توقعات سوق المستلزمات الطبية الفترة المقبلة

وعن توقعاته حول سوق المستلزمات الطبية خلال الفترة المقبلة، أكد أنه في ظل السياسات غير الواضحة لا يمكن أن يتوقع أي شيء معلقًا: "بقالي 41 سنة في هذا السوق واللي بيحصل دة مشوفتوش قبل كدة.. احنا في غابة ومفيش قانون واضح يضبط المنظومة.. عايزين الدولار يثبت عشان لما نكلم المستورد ميقرفناش".

جدير بالذكر أن أزمة نقص المستلزمات الطبية في السوق المصري ظلت لفترة طويلة ماضية وتمثلت في عدد كبير جدا حتى أن النواقص كانت في أصناف حيوية بالمستشفيات والمراكز الطبية.

اقرأ أيضًا:

اطمأن على توافر المستلزمات الطبية.. وكيل وزارة الصحة بأسيوط يفاجئ العاملين بالمركز الطبي بالوليدية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy