الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 04:17 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

خاص| تأثير الحر الشديد على القلب وطرق الوقاية في فصل الصيف

تأثير الحر الشديد على القلب
تأثير الحر الشديد على القلب

أوضح الدكتور محمد أسامة، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، تأثير الحر الشديد على القلب في فصل الصيف فحينما نتعرض له خلال هذه الأيام يتسبب في حدوث نهجان وصعوبة في التنفس ولكنها ليست سببا مباشرًا لحدوث أزمات قلبية حيث يوجد عوامل أخرى تتحد معًا.

وقال الدكتور محمد أسامة، في تصريح خاص لموقع وجريدة "الموجز"، إن تأثير الحر الشديد على القلب أمر يرتبط بمشكلات أخرى فارتفاع الحرارة موجود واعتاد عليه المصريين منذ سنوات طويلة ولكن العادات السيئة هي من المشكلات الكبرى التي تؤثر على الصحة خاصة القلب.

تأثير الحر الشديد على القلب

وأضاف عميد معهد القلب القومي، أن مرض القلب بشكل عام هو مرض سن يرتبط بشكل كبير بالعمر أي كلما كبر الإنسان وزاد عمره في ظل وجود مرض السكر أو الضغط يمكنه الإصابة بمرض القلب، على الرغم من ذلك فهو يصيب جميع المراحل العمرية.

وتابع أسامة خلال حديثه، أن المأكولات والأطعمة السريعة وزيادة تناول الدهون دون العمل على حرقها فضلا عن شرب السجائر وغيرها من العادات الخاطئة تؤدي إلى انسداد الشرايين خاصة الشريان التاجي مما ينتج عنها حدوث ذبحة أو جلطة قلبية.

نصائح للتعامل مع الحر الشديد

ولفت عميد معهد القلب، إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة ينبغي الحفاظ على تناول المياه والسوائل بكثرة خاصة لكبار السن لعدم حدوث مشكلات صحية وعدم التعرض بشكل مباشر للشمس أو عمل مجهود بدني كبير في الشمس بالإضافة إلى عدم التعرض للتكييف بشكل مفاجئ بعد الحرارة المرتفعة لأن ذلك يتسبب في خفض مناعة الجسم.

اقرأ أيضًا:

في اليوم العالمي للحر الشديد.. نصائح للحماية من الأجواء القاسية وارتفاع درجات الحرارة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy